تناولت نقاشات “بلبلة بن زيدان”، “طه بن العابد”، و”حنين المنصوري” موضوع التأثير المحتمل لثورة الذكاء الاصطناعي (AI) على النظام التعليمي التقليدي. أكد الجميع على الحاجة الملحة لتوازن دقيق بين فوائد تكنولوجيا AI والعنصر البشري الحيوي في العملية التعليمية.
من جهته، شدد بلبلة بن زيدان على أهمية الرابطة الشخصية والعاطفية بين المعلم والطالب، والتي تعتبر أساسية وفقاً له. بينما ركز طه بن العابد وجهة نظره بشكل أكبر من خلال مقارنة الجانبين التكنولوجي والإنساني. فنياً، اعترف بأن الذكاء الاصطناعي قادرٌ على توفير تعليم شخصي عالي الجودة عبر الإنترنت، مما يسهّل الوصول للمواد الدراسية الرقمية. ولكن، من الناحية الإنسانية، ذكر أنه يجب عدم إغفال الدور الذي تقوم به العلاقات البشرية في تطوير المهارات الاجتماعية والعاطفية للطلاب – وهو مجال ربما لا يستطيع الذكاء الاصطناعي تغطيته بكفاءة.
إقرأ أيضا:المهندس الفلكي ابن الصفار القرطبيوفي السياق نفسه، اتفق حنين المنصوري مع آراء سابقيْه، داعيًا للحفاظ على هذا المزيج المتوازن بين تقنيات الذكاء الاصطناعي والقيمة الإنس
- WAGR Ta class (diesel)
- بعد السلام لقد تزوج الوالد من امرأة عام 47 بعدها أنجبت الزوجة ابنتين توأم بعدها في اليوم الثامن من ا
- يأهل الدين النجدة أرجوكم أنا أم مطلقة منذ 10 سنوات ولي بنتان شابتان أعاني من تدخل أبي بناتي فى حياته
- ما الحكم لو منعت أختي من الكلام مع شخص، فقالت أمي: إنه مثل أخيها؛ فضربت على الطاولة بقوة، وقلت لها ب
- آني هولمزتروم