تناولت نقاشات مجموعة “موازين التكنولوجيا والتعليم الذكي” موضوعًا حساسًا يتعلق باستخدام التقنيات الحديثة في العملية التعليمية مع الحفاظ على القيم الإنسانية الأصلية. أكدت أغلب المشاركات على ضرورة تحقيق توازن دقيق يسمح باستغلال التكنولوجيا دون إهمال الاحتياجات الاجتماعية والنفسية للطلاب. مثلت مريم بن زيدان وجهة نظر مفادها أن الانتقال نحو التعليم الإلكتروني يجب أن يكون شاملاً ويراعي احتياجات الطلاب الشخصية، مما يجعلها وسيلة داعمة وليس بديلاً كاملاً عن الأستاذ.
في حين أبدت نوال بن منصور مخاوف بشأن احتمال استبدال المدارس بأماكن مصطنعة تهتم بالجانب الرقمي أكثر من العاطفة والإنسانية، اقترح مهيب الشريف الجمع بين كلا العالمين -التكنولوجيا والعلاقات الإنسانية- لتحسين بيئة التعلم. ودعت وداد بن عزوز إلى تنظيم استخدام التكنولوجيا بطريقة تحافظ على القيم البشرية الأساسية، مؤكدة أيضًا على أهمية التدريب المناسب للمعلمين لتسهيل انتقالهم الناجح إلى البيئات التعليمية الافتراضية.
إقرأ أيضا:كتاب الأمثال الشعبية في الوطن العربي لعبد الحكيم الحمري درويشوفي نهاية المطاف، دعا مولاي إدريس البكري إلى تصميم وتطبيق تقنيات تعليمية ترتكز على الإنسان وتعزز خبرته
- لدي مستحقات بالشركة التي كنت أعمل بها؛ عبارة عن مكافأة نهاية الخدمة، ورواتبي المتأخرة، وتم إصدار شيك
- ماذا أفعل مع أصدقائي قبل الالتزام هل أنقطع عنهم أم أذهب لأدعوهم ؟ وإن كان الجواب بالدعوة فما حدود ال
- كنت أعمل الفيش اللازم للتجنيد فوجدت طابورا طويلا من الناس فأعطيت العسكري 5 جنيهات ليقدمنى فى الطابور
- أمتلك شركة برمجيات وإدارة الأعمال وقد وكل إلى مؤخرا إدارة أعمال شركة تقوم بتنظيم المعارضويتلخص عمل ه
- سافيني أون سانسير