تناولت نقاشات صاحب المنشور جمال بن الشيخ موضوع تأثير الذكاء الاصطناعي على العملية التعليمية، مع التركيز بشكل خاص على المخاطر المحتملة لتقليص الدور الإنساني في التعلم نتيجة الاعتماد المتزايد على التكنولوجيا. أبرز الردود تأكيد عبد القدوس الكيلاني على أهمية الحفاظ على التوازن بين تطور التقنيات واحترام الجوانب العاطفية والفكرية البشرية التي تعتبر أساساً لإثراء التجارب التعليمية. واقترحت دانية العروي نهجاً شاملاً لدمج الذكاء الاصطناعي بطريقة مكملة وقيمة للجانب البشري، بينما شددت أحلام المرابط على أن تحدي استبدال القلب والعقل الإنساني بالذكاء الصناعي سيظل قائماً. وفي النهاية، توصل الجميع إلى إجماع بشأن ضرورة تحقيق توازن يحافظ على قيمة الجانب الإنساني في التعليم ويستغل قدرات الذكاء الاصطناعي كمساعد فعال دون المساس بفردانية وديناميكية عملية التعلم.
إقرأ أيضا:كتاب حماية النظم الكهربائيّة- اشتريت جهاز الرسيفر لمشاهدة المباريات على قمر: استرا، فإذا بعائلتي تشاهد فيه مختلف البرامج اليومية:
- ما مدى صحة هذه العبارة: (يرى الشافعي أن الفعل لا يكفي بل لا يصير الوقف وقفاً إلا بالقول)؟ وهل يقصد م
- أنا شاب أعمل في هيئة دعوية، وباب إرسال التبرع مفتوح، وقد أرسل لي أحد المسلمبن تبرعاً وقيمته 1000 جني
- ماوباس (فرنسا)
- هيروشي كاجيكاوا رامي السهام الياباني المتقاعد