التوازن بين التكنولوجيا والإنسانية في التعليم المستدام

يناقش نص “العربي العروي” فكرة التوازن بين التكنولوجيا والإنسانية في سياق التعليم المستدام. يؤكد المؤلف الأصلي وأصحاب الرأي الآخرون، بما في ذلك هادية الديب وسليمة البكري واعتدال بوزيان ونهاد اللمتوني، على أهمية استخدام التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي بطريقة تكمل وتدعّم الجوانب الإنسانية للتعليم، وليس لتستبدلها. يشير هذا الفريق إلى حاجتنا لسياسات وبرامج تساهم في حماية البيئة وتعزيز ثقافة استهلاكية مسؤولة، فضلاً عن تقديم نظام تعليمي شمولي يستغل قدرات الذكاء الاصطناعي لدعم العلاقات الإنسانية.

وتشدد بعض المشاركات أيضًا على دور السياسات والبرامج في تشكيل سلوك عام أكثر وعياً بالاستهلاك المسؤول، مؤكدات على ضرورة وجود إطار عمل بشري مرن يتيح تلبيّة الاحتياجات الفردية لكل طالب. ويؤكد الجميع على أن نجاح هذه الجهود يعتمد على توظيف التكنولوجيا بكفاءة دون قمع للإبداع البشري، بل لتحقيق أقصى قدر من الفائدة للأفراد وللبئية. أخيرا، يُشدّد النص على ضرورة تنفيذ هذه الخطط بشكل فعال لإحداث تأثير مباش

إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : عَقِيصَة
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
السابق
العنوان التوازن بين الإبداع والتقليد في الفن الإسلامي
التالي
الثقافة الغذائية التوازن بين المعاصر والتقليدي

اترك تعليقاً