في ظل الثورة الرقمية التي يشهدها عالمنا اليوم، أصبح الذكاء الاصطناعي (AI) جزءاً أساسياً من قطاع التعليم، حيث يُظهر تأثيراً إيجابياً كبيراً بتوفير تجارب تعليمية مخصصة وقابلة للتكيّف. ومع ذلك، فإن هذا الانتقال نحو التعلم الرقمي يأتي مصحوبا بتهديدات بيئية كبيرة. وفقاً للنص، يؤكد صاحب المنشور وهبي الريفي على الجوانب السلبية المتعلقة باستهلاك الطاقة المرتفع والنفايات الإلكترونية الناجمة عن هذه التقنيات الجديدة.
وتسلط المناقشة الضوء أيضاً على أهمية تحقيق التوازن بين الابتكار التكنولوجي والحفاظ على البيئة. وبحسب بن يحيى بن داود، يكمن التحدي الأساسي في كيفية استغلالنا الفعال لهذه التقنيات وكيفية إدارة مواردنا بشكل مستدام لتجنب زيادة الانبعاثات الضارة والمخاطر البيئية الأخرى مثل النفايات الإلكترونية الخطيرة. ومن ثم، يقترح كلٌّ من حياة بن عبد الله والهادي بن لمو حلولا محتملة قد تساعد في تقليل الأثر البيئي لهذا التحول الرقمي في التعليم. ويبدو أن مفتاح نجاح أي جهود مستقبلية لتحقيق الاستدامة البيئية يكمن في تصميم واستخدام تكنولوجيا ذ
إقرأ أيضا:أبو زكريا يحيى بن العوام- أوصانا جدي مرة أن نشتري له رزنامة أنا وابن عمي، فرأى ابن عمي رجلا يبيع أغراضا منزلية من ضمنها الرزنا
- لديّ عرض عمل في شركة تقدّم خدمات استشارية في مجال إدارة البيانات والذكاء الاصطناعي للهيئات والجهات ا
- أشكركم كثيرا على هذا المجهود الرائع ـ ولو سمحتم ـ أريد إضافة استفسار للسؤال الذي أرسلته من دقائق برق
- I'll Tumble 4 Ya
- هل في الفول المسقي زكاة ؟ هل في الجلبان الذي سقي بعد أن توقف المطر زكاة المسقي أم زكاة الغير المسقي