في نقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، سلط المشاركون الضوء على التوازن الحساس بين الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا واحترام العنصر الإنساني. أكد الدكتور عبد الباقي بن العابد على أهمية التفاعل البشري في تنمية المهارات الاجتماعية والعاطفية للطلاب، موضحاً أن الذكاء الاصطناعي غير قادر على توفير هذه الجوانب البشرية الأساسية. ومع ذلك، ترى الدكتورة رباب بن شماس أن الذكاء الاصطناعي ليس بديلاً عن التعامل الشخصي والإنساني، ولكنه يمكن أن يكون أداة فعالة عندما يستخدم بشكل مدروس بجانب المعلمين. وبالتالي، فإن المفتاح يكمن في الجمع بين نقاط قوة كل منهما؛ فالتكنولوجيا توفر أدوات تعليمية مخصصة وتسمح للمعلمين بالتركيز على الجانب العاطفي والاجتماعي، بينما يضمن العنصر الإنساني الاحتواء والدعم الذي يحتاج إليه الطلاب. بهذا الشكل المتوازن، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يعزز التجربة التعليمية دون المساس بالقيم والمعايير الإنسانية المهمة.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : خْشِ- يا فضيلة الشيخ أثناء حرب التحرير في ليبيا وتحديدا أثناء تحرير طرابلس دخلت أنا وأخي لمعسكر إمداد الجي
- هل يسترنا الله إذا اقترفنا خطأ لم نقصده؛ فإني أخاف، رغم أني دعوت الله كثيرا، وأثق برحمة ربي. ولكني أ
- جان هيندرينك: الجغرافي الهولندي والأستاذ البارز
- الإليائيات (الإيليائية)
- List of MPs elected in the 2019 United Kingdom general election