في ظل الثورة الرقمية، أصبحت الأجهزة الذكية جزءًا أساسيًا من العملية التعليمية في المدارس الحديثة. تُستخدم هذه الأجهزة بفعالية لتعزيز جودة التعلم بطرق متعددة. أولاً، توفر الهاتف المحمول والأجهزة اللوحية إمكانية الوصول السهل إلى مصادر تعليمية واسعة النطاق، بدءًا من مقاطع الفيديو التعليمية وحتى الكتب الإلكترونية والمواقع التعليمية. وهذا يسمح للطلاب بالحصول على المعلومات عند الحاجة وبسرعة كبيرة.
ثانيًا، تشجع التكنولوجيا على التفاعل بين المعلمين والطلاب بطريقة مبتكرة. من خلال تطبيقات الاتصال المرئي والصوتي، يمكن إجراء جلسات افتراضية ومحادثات فيديو، مما يحسن من مستوى مشاركة الطلاب ويساعد في شرح المفاهيم الصعبة بشكل فعال.
بالإضافة إلى ذلك، تسمح التطبيقات التعليمية للأطفال بالتدرب العملي على المهارات المتقدمة مثل برمجة الكمبيوتر وحساب الرياضيات دون الاعتماد فقط على الدروس النظرية. كذلك، تعمل بعض الأدوات الرقمية على مساعدة المعلمين في رصد تقدم الطلاب وتقديم دعم شخصي لكل طالب بناءً على نقاط قوة وضعفه الخاصة به.
إقرأ أيضا:الفارابي (260 – 339 هـ / 874 – 950 م)على الرغم من الفوائد العديدة للتكنولوجيا، يجب أن يكون هناك توازن مع وسائل التعليم التقليدية مثل الك
- قرأت في الفتوى 75317 لكم كلاما جميلا حول أحكام سلس البول من الفقه المالكي لأن فيه تيسيراً كبيرًا، وه
- هل حكم الرسم الإلكترونيّ للشخصيات يختلف عن رسم اليد؟ فقد بدأت صنع فيديوهات قصيرة حول شخصية كرتونية ب
- نحن ننوي الذهاب للعمرة أنا وأمي وأختي وعمتي وولدها، وحجزوا ومن غير الممكن أن يستردوا الفلوس، وقالوا
- أنا طالب في بريطانيا وعمري 20عاما، وأريد أن أدرس القانون الدولي في لندن، ولكني خائف بحكم أن خلفيتي ف
- هل تعتبر الأحرف التي تبدأ بها بعض السور آيات ؟ مثال:الم (سورة البقرة) السؤال الثا ني : قد يتساءل الب