تناول نقاش حول تأثير ثورة الذكاء الاصطناعي على النظام التعليمي التقليدي بشكل شامل. أكدت مشاركات فرح المغراوي ولطيفة بن منصور على ضرورة عدم إغفال دور الاتصال البشري في العملية التعليمية. يرى هذان العضوان أن الذكاء الاصطناعي ينبغي استخدامه كوسيلة مكملة للقيم الإنسانية، مما يعزز الخصائص مثل التعاطف والتسامح ويخلق بيئة تعليمية أكثر ملاءمة لكل طالب.
ومن جهة أخرى، شدد كلٌّ من الصمدي المجدوب ونزار المدغري على أهمية المحافظة على الجانب البشري في التعليم، مؤكدين أن مهارات مثل التواصل والتعاطف هي أساسيات لا يمكن للأتمتة أن تستبدلها. واقترحوا تحقيق توازن بين استخدام التكنولوجيا والاستفادة من القدرات البشرية لتحقيق تجربة تعليم شاملة وفعالة. وبالتالي، اتفق الجميع على أن مفتاح نجاح دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم يكمن في الوصول إلى نقطة التوازن الأمثل التي تجمع بين تقنيات الذكاء الاصطناعي والقيم الإنسانية الأساسية لإنشاء نظام تعليمي منتج وفعال حقًا.
إقرأ أيضا:كتاب علم الأحياء والأيديولوجيا والطبيعة البشرية- تفسير الحديث الشريف (يكثرن اللعن ويكفرن العشير)
- سؤالي: والدي متوفى، ووالدتي تسكن عند أخي وهو متكفل بالنفقة عليها، ولايقبل بأن ينفق عليها أحد غيره، و
- يحدث الجماع بيني وبين زوجي في أغلب الأحيان في آخر الليل ولا أستطيع أن أصلي الصبح أكيد ليس كل يوم فهل
- هل تجوز الصلاة خلف شخص مصاب بالمس غير حافظ للقرآن الكريم؟
- هل يجوز نشر صور لشعر المرأة أو لعرض الملابس مع طمس الوجه ؟