في ظل ثورة الاتصالات الرقمية، أضحى التعليم أحد القطاعات الأكثر تأثرا بهذا التحول الكبير. فرغم ما يوفره الإنترنت من فرص هائلة للوصول السريع والمعرفي الواسع، إلا أنه يكشف عن تحديات عديدة تحتاج إلى معالجة عاجلة. أول هذه التحديات هي قضية مصداقية المحتوى وعدم قدرة الطلاب دائمًا على تمييز المصادر الجديرة بالثقة وسط بحر المعلومات الضخم. بالإضافة لذلك، تكشف الفجوة الرقمية بشكل واضح عدم توازن إمكانية الحصول على تكنولوجيا التعليم بين الدول المتقدمة وغير المتطورة، وهو الأمر الذي يقوض مبدأ العدالة في حق الجميع بالحصول على تعليم نوعي. كذلك، فإن البيئات الإلكترونية قد لا تلبي الاحتياجات الشخصية لكل طالب، بما فيها تلك المرتبطة بمشاكل التعلم المختلفة والحاجات الخاصة الأخرى. أخيرًا وليس آخرًا، تشكل قضايا الأمان والخصوصية مصدر قلق كبير، خاصة عندما يتعلق الأمر بحماية بيانات الأطفال أثناء الاستخدام التعليمي.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : دْبَرْنِي او الدَّبْرةعلى الجانب الآخر، تحمل رقمنة التعليم العديد من الفرص البناءة أيضًا. فهي توسع نطاق الوصول إلى التعليم حتى المناطق النائية الصعبة الوصول إليها تقليديًا؛ وتمكن الطلبة من تنظيم وقتهم وجداول دراستهم وفق رغبتهم; وتعزز القدرات الذاتية للتعلم المست
- تقدم لخطبتي شـاب صالح من كل النواحي ـ ولله الحمد ـ وتم السؤال عنه وعن عائلته ـ من حيث النسب والأخلاق
- لي قريبة خصصت مبلغ 100ألف ريال في بناء مسجد وأوصت إحدى بناتها وزوج ابنتها بتنفيذ هذا العمل ولم تخبر
- جيزفيلرزوبرسدورف
- أريد أن أفتح قناة على اليوتيوب، وسأظهر بوجهي، وأنا محجبة وملتزمة بحجابي، ومحتوى القناة ترفيهي، ونصائ
- قول الرسول عليه الصلاة والسلام: وجعل فقره بين عينيه. هل هذا شيء ظاهري يظهر على الوجه أم أنه شيء معنو