تناول نقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم نظرة نقدية ومتوازنة، حيث أكدت سناء البركاني وزهور بوزرارة على أهمية الحفاظ على الجانب الإنساني في العملية التعليمية. ورأتا أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساهم بشكل تكميلي دون الاستعاضة عن دور المعلم الحيوي في تقديم الدعم العاطفي والعلاقات الشخصية مع الطلاب. بينما اتخذت سناء بن خليل وجهة نظر أكثر إيجابية، معتبرة أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد في تحسين جودة وسهولة الوصول إلى التعليم عبر مساعدته في تنظيم المواد الدراسية وتحليل البيانات. ومع ذلك، أشار كلٌّ من عبيدة الزياني وعبد العزيز بن يعيش إلى محدودية قدرات الذكاء الاصطناعي وأهمية عدم الاعتماد المفرط عليه، مؤكدين على ضرورة الاحتفاظ بالخبرة البشرية كأساس أساسي للنظام التعليمي. بهذا السياق، يتبين أن النقاش يدور حول كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي بطريقة تكاملية بدلاً من استبداله لدوره الأساسي في التعليم.
إقرأ أيضا:دراسة جينية عن سكان جهة الرباط سلا زمور زعير تؤكد عروبة المغاربة- Mas-d'Auvignon
- عندما أكون في المسجد أقرأ القرآن، يدخل بعض الناس، فأضطر إلى رد السلام عليهم، وأتوقف عن القراءة. فهل
- أنا أعمل بشركة أدوية ولدينا منتج من منتجات الشركة وهو شامبو معين للشعر لعلاج حشرات الرأس. وأفتى مدير
- ما حكم زواج الزانية قبل التوبة؟ علما بأنها غير متأكدة من الزنا، حيث إنه كان مقدمات زنا، ولكن تشك ويو
- هل عملي بعيدًا عن القروض في بنك غير إسلامي جائز؟ فطبيعة عملي هي المراجعة على التحويلات الواردة والصا