تناولت نقاشات مجموعة من الخبراء في مجال التعليم تأثير الذكاء الاصطناعي على القطاع التعليمي، حيث أكدت جميع المشاركات على إمكانية هذا التطور التكنولوجي في تطوير وتحسين جودة التعلم. ومع ذلك، سلطوا الضوء أيضًا على الأهمية القصوى للحفاظ على الجوانب البشرية والعاطفية في العملية التعليمية. فعلى سبيل المثال، عبرت صبا القروي وشروق بن عمر ولطيفة بن شقرون عن قلقهن بشأن استبدال المعلمين بالذكاء الاصطناعي تمامًا، مؤكدين على حاجة المدارس لإيجاد طريقة لدمج القدرات البشرية والأجهزة الآلية لتحقيق نتائج أفضل.
كما ناقشت المجموعة قضية المساواة الرقمية والحاجة الملحة للتأكد من أن الجميع -بغض النظر عن خلفياتهم- لديهم فرص متساوية للاستفادة من مصادر التعليم المحسنة باستخدام الذكاء الاصطناعي. دعا سامي الدين المنوفي إلى التركيز على تحقيق العدل والاستخدام العادل لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بينما ركزت أمل بن داود وإلهام علي على الحفاظ على القيم الاجتماعية والأخلاقية التي يقدمها المعلمون كجزء أساسي من عملية التربية. أخيرًا، تحدثت محبوبة الجزائري ب
إقرأ أيضا:الأصول الشامية المشرقية للمصريين القدامى- أنا فتاة على أبواب بدء الدراسة الجامعية، والجامعة التي سأدرس بها تبعد عن بلدي حوالي 60 كم فهل يجوز ل
- الضفدع الشجري الزائف ساعة الرمل
- الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله... وبعد: فمن صلى صلاته فالجنة مبتغاه، ومن صام صيامه فالجنة م
- هل من أعان على إثم مثل من أعطى أحدا عنوان مكان لبيع الخمور تم تاب قبل أن يشتري ذلك الرجل الخمر يأخد
- كيف أصلي استخارة للحج؟