تناولت نقاشات حول التحول الرقمي للتعليم عدة جوانب مهمة، حيث سلطت الضوء على فوائد ومخاطر دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في النظام التعليمي. أكد بعض المشاركين مثل نور الدين بن القاضي ورشيد بن عبد المالك على ضرورة دراسة التأثيرات المحتملة لهذه التقنية الجديدة بعناية، خاصة فيما يتعلق بالتفاعل الاجتماعي وتنمية المهارات الإبداعية لدى الطلاب. ومع ذلك، رأى بهاء بن عيسى أنه يجب عدم تجاهل الجانب الإيجابي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن أن تساهم في إعادة تعريف أساليب التدريس بطرق تفوق القدرات البشرية التقليدية.
من جهته، اقترح رشيد بن عبد المالك الاستفادة من هذه التكنولوجيا كوسيلة دعم لعملية التعلم بدلاً من استبدال دور المعلمين تمامًا. بينما حذر فاروق الدين الموساوي من إمكانية سيطرة أنظمة الذكاء الاصطناعي على الصفات الإنسانية المهمة مثل الاحتياجات الاجتماعية والابتكار الشخصي. رغم المخاوف بشأن الاعتماد الزائد غير المدروس، يعتقد بهاء بن عيسى أن هناك فرصًا كبيرة للاستفادة من الذكاء الاصطناعي كمفتاح لتحقيق النهضة والحفاظ على حقوق الجميع خلال هذا التح
إقرأ أيضا:قبيلة المهاية الهلالية بالمغرب الاقصى- كنت أضع مالي في حساب في بنك به فوائد ربوية، وكنت أستعملها. فهل يجب علي الآن التصدق بقيمتها؟ ولو صرفت
- West Guadalcanal constituency
- كيف للشخص أن يفرق بين حسن ظنه بالله -سبحانه وتعالى- وبين أن يكون الشيطان هو الذي زين له عمله فيظن أن
- أنا منتقبة لوجوب النقاب -مع وجود الخلاف- فأنا أرى أن الذراع والقدم من العورة، ولكن في مسألة الإنكار.
- ما معنى التحري في مسألة سجود السهو؟ وما على المرأة إذا أسرت في الجهر أو جهرت في الصلاة السرية؟