في ظل الحديث الدائر حول دور الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم، يُبرز العديد من الخبراء ضرورة الحفاظ على الجوانب البشرية الأساسية مثل العاطفة والإرشاد الشخصي. تؤكد آراء مختلفة، بما فيها تلك التي عبرت عنها أحلام التازي والشريف التازي وموسى الدين بن عبد الكريم وأديب المنور وراغدة الغزواني، على أن الذكاء الاصطناعي رغم فوائده الكبيرة في السرعة والجودة في الوصول إلى المعلومات، إلا أنه ليس بديلاً عن المعلمين البشر الذين يمكنهم تقديم الدعم العاطفي والتوجيه الشخصي الذي يحتاج إليه الطلاب. يشير هؤلاء أيضًا إلى أهمية الأخلاق والعطف في عملية التربية، بالإضافة إلى القدرة على مشاركة التجارب الحياتية وتوثيق التعامل مع الانفعالات الشخصية – كل ذلك أمور يصعب على الذكاء الاصطناعي القيام بها بفعالية. بالتالي، ينادي معظم المشاركين في المناقشة ببناء نظام تعليمي هجين يستغل قوة التكنولوجيا دون تجاهل القيمة الإنسانية للتعليم التقليدي.
إقرأ أيضا:القبائل العربية في الأندلس- أنا شاب أبلغ 32 سنة، متزوج من فتاة تبلغ 26 سنة، منذ ما يقارب 4 سنوات. ونعيش في إحدى الدول العربية، أ
- أمتلك موقعًا للمصممين، ويحتوي على مجموعة صور من الإنترنت، بالإضافة لبعض الملفات التي تهم المصممين، ا
- هل يجوز الدعاء بهذه الصيغة: اللهم سخر لي رزقي واعصمني من الحرص والتعب في طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذ
- أثناء دخولي المسجد لأداء فريضة من الفرائض، وجدت الإمام قد سبقني بركوع فقط، فهل أكمل الركعة بعد ذلك ك
- إنسان غني كان يساعد عائلة محتاجة وفجأة توقف عن هذا دون إخبار هذه العائلة لتدبير نفسها وذلك لأنه أحس