تناولت محادثة بين مجموعة من الخبراء رؤاهم المتنوعة بشأن إمكانية دمج الألعاب الإلكترونية ضمن المناهج التعليمية. بدأت سعدية المزابي بالنقاش مدعية بأن الألعاب يمكن أن تكون أدوات مثيرة للاهتمام لتعزيز فهم المواد الصعبة كالمواد العلمية والرياضيات. ومع ذلك، أكدت آمال البناني على أهمية انتقاء الألعاب بعناية وتوجيه الطلاب بشكل فعال لمنع أي تأثير سلبي على جانبهم الأكاديمي.
من ناحيته، عبّر فكري العامري عن قلقه بشأن الانحراف المحتمل لتركيز الطلاب نحو المحتوى الترفيهي للألعاب عوضاً عن الهدف التعليمي منها. وبالتالي، دعا إلى توخي الحذر عند الاختيار والتأكيد الدائم للهدف التعليمي أثناء استخدام تلك الوسيلة. أما محمد بن شقرون فقد سلط الضوء على دور البيئة المدرسية في دعم هذا النهج الجديد وتعزيز التحفيز لدى الطلاب لاستخدام الألعاب بفعالية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : اضرب الطّمبينما ركزت بشرى بن شعبان على مخاطر الحصول على محتوى تعليمي غير موثوق به عبر بعض الألعاب المقترحة، مما دفعها للتوصية بصياغة خطة شاملة وقواعد صارمة للحصول على أفضل نتائج ممكنة من هذه الأدوات الحديثة. أخيرًا، قدم عثمان بن معمر وجه
- أعمل في جمعية خيرية، وكنا نرغب في شراء مولد كهربائي للمكتب عبر التمويل البنكي، وذلك لكثرة انقطاع الك
- راسلني أخو زوجتي عن طريق برنامج الواتساب على إثر مشكلة وقعت بين والدي ووالده، وأدخلوا زوجتي في المشك
- هل صلاة النساء في مكة في القاعة الموجودة في بناية أبراج مكة خلف إمام الحرم صلاة صحيحة، علما بأن القا
- إذا كنت في الصلاة ثم قرأت التشهد حتى الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم قررت أن أتوقف هنا وأسلم
- متى تجب الزكاه على شخص اشترى عروضاً للتجارة ثم نواها للاقتناء ثم نواها للتجارة وكيف يزكي الدين والما