تناولت المناقشة المثيرة للنقاش موضوع الثقة الرقمية وتوازن استخدام التكنولوجيا والمعرفة الرقمية في التعليم، حيث سلطت الضوء على أهمية تحقيق هذا التوازن لتنمية جيل يتمتع بثقافة رقمية قوية وشخصية إنسانية غنية. شارك كل من زيدان القاسمي وإبتهال الأنصاري آراؤهما حول الموضوع.
وافق زيدان القاسمي على فكرة دمج الأكاديميات الرقمية بالثقافة الإنسانية، لكنه شدد أيضاً على ضرورة حصول المعلمين على تدريب مكثف لتحديث مهاراتهم ومعرفتهم بالتطبيقات الجديدة، بالإضافة إلى التأكد من فهم الطلاب لقواعد الأمن والأمان عبر الإنترنت. ومن وجهة نظره، يعد التواصل البشري المباشر داخل الصفوف أمرًا حيويًا لدعم المهارات الاجتماعية والعملية التي تقدمها المنصات الإلكترونية.
إقرأ أيضا:ابن النفيس مكتشف الدورة الدموية الكبرىمن جانب آخر، أعربت إبتهال الأنصاري عن مخاوفها بشأن تأثير الإفراط في الاعتماد على الشاشات على الصحة النفسية خاصة لدى الأطفال والشباب. ودعت إلى مراقبة الوقت الذي يقضيه هؤلاء أمام الأجهزة الإلكترونية لما قد يسببه ذلك من آثار سلبية على صحتهم وعلاقاتهم الاجتماعية.
في الختام، اتفق جميع المشاركين في النقاش على أن الجمع بين العالمين
- أعمل في وظيفة حكومية، بفضل الله أتقاضى مرتبا ليس بالقليل، وكان من شروط عقد العمل أن آخذ (بدل سكن) وي
- لم يعُد في منزلنا أطفال، ولدينا دُمى محشوة، وملابس بنات صغار، وأردت التبرّع بها لدار أيتام بها عدد ك
- في صلاة السفر، هل أصلي الظهر مع العصر قبل خروجي من المنزل عندما يؤذن الظهر وأنا مازلت في المنزل؟ أم
- 12P/Pons-Brooks
- عادل أحمد: اللاعب القطري المتميز