تناول نقاش حلقة “التوازن بين الذكاء الاصطناعي والتعلم الإنساني” وجهتي نظر مختلفتين حول دور التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية. أكد بلال الحساني على أهمية العلاقات البشرية والتجارب الواقعية في تطوير شخصيات كاملة ومنفتحة اجتماعياً، مشيراً إلى أن المعلومات الضخمة التي يوفرها الذكاء الاصطناعي قد تكون غير كافية لإنشاء أفراد متكاملين. ويعتقد أن التركيز المفرط على التكنولوجيا فقط قد يؤدي إلى إغفال نقاط قوة الإنسان الثابتة مثل الروابط الاجتماعية والشعور الشخصي بالعاطفة. بدوره، اتفق زينة العروسي مع فكرة الحساني حول قيمة التواصل البشري والتجربة الحسية في التعليم الناجع. ومع ذلك، اعترفت أيضًا بفوائد التقدم التكنولوجي لكنها شددت على ضرورة عدم فقدان التركيز على القدرات الإنسانية الأساسية أثناء الاستفادة منها. توصلا كلا المتحدثين إلى دعوة لنظام تعليم شامل يأخذ بعين الاعتبار أفضل ما توفره التقنية بينما يبقى ملتزمًا بالثقافة والأصول الطبيعية للإنسان. وشددا كذلك على حاجة لإدارة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بحكمة لتحقيق أقصى استفادة لها دون المساس بالقيم
إقرأ أيضا:اللهجة المغربية : العراضة- ما حكم استخدام حبوب منع الحمل من دون علم زوجي، علما أنه كان بيننا خلاف؛ وتركته، ثم رجعت له بشرط استخ
- توفي الزوج، وترك زوجة حاملًا، وابنين، وبنتين، وأمًّا، وشقيقين، فكيف توزع التركة؟
- أثناء الصلاة أعيد التكبير، أشعر أني وأنا أقول: الله أكبر، قلت: الله وكبر. ففي المنزل أعيدها، أما أما
- Steve Lacy (singer)
- هل خروج الزوجة مع زوجها للتنزه حق من حقوقها الزوجية أم يرجع ذلك لاختيار الزوج، أم إنه غير جائز لقوله