تتناول نقاشات حول مستقبل التعليم العالي باستخدام الذكاء الاصطناعي جوانب متعددة، حيث يرى البعض أنه فرصة لتعزيز نماذج تعليمية أكثر فعالية وقابلية للتكيف، بينما يحذر آخرون من الآثار المحتملة لهذه التقنية على الاستدامة البيئية. يؤكد صاحب المنشور Abdulhanan Al Sharqi على أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في تحقيق التحول الرقمي في التعليم العالي، مشيرا إلى فوائده العديدة بما فيها تقديم تجارب تعلم شخصية قائمة على البيانات وتحسين مراقبة الصحة والسلامة بطريقة ذكية. ومع ذلك، يتم تسليط الضوء أيضًا على التحديات التي قد تنجم عن هذا الدمج، خاصة فيما يتعلق باستهلاك الطاقة الهائل الذي يمكن أن يكون له عواقب سلبية على البيئة.
إقرأ أيضا:كتاب الجغرافيا الحيويةويرى جبير القيرواني أن دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي أمر ضروري لمستقبل أكثر استدامة، ولكنه يدعو إلى معالجة قضايا الطاقة والانبعاثات الكربونية بعناية. فهو يشدد على قدرة التعليم على تشكيل السلوك وتغيير المفاهيم، ويؤكد على حاجته لتكون جزءاً أساسياً من الجهود المشتركة بين مختلف التخصصات لإيجاد توازن بين تقدم التكنولوجيا والحفاظ على البيئة.
- مسلمة تزوجت من إيطالي بعدما اعتنق الإسلام وولدت معه بنتا كتب لها الثلث من ورشته التجارية ثم تحول وتغ
- قبعة رياضية
- يقول أحدهم إن الله سبحانه يفعل في خلقه وملكه ما يشاء، ويعذب من يشاء ولو بغير ذنب، وهو لا يُسئل سبحان
- أعلنت هيئة حكومية عن شقق تمليك للشباب وأسلوب سداد الشقة دفع مقدم حجز محدد فى البداية وعند استلام الش
- بومبورتو