في نقاش حول دور التكنولوجيا والطبيعة في تعليم القضايا البيئية، سلطت شريفة بن عاشور الضوء على أهمية دمج التجربة البشرية والتقدم التكنولوجي لتعزيز الوعي البيئي وحماية الطبيعة. أشارت إلى أنه بإمكان هذه الشراكة خلق تجارب تعليمية غنية وفريدة من نوعها تساهم في ترسيخ فهم أعمق للقضايا البيئية وتحفز المشاركة الفعالة. وبالمثل، أكدت شافية الشرقي على أن الجمع بين التكنولوجيا والطبيعة ليس فقط ابتكارًا مثيرًا للاهتمام ولكنه أيضًا أمر ضروري لإحداث تغيير حقيقي. حيث تعتبر الأدوات الرقمية مثل الواقع المعزز وسيلة فعالة لجذب الشباب نحو اهتمامهم بالقضايا البيئية، مما يؤدي إلى تغييرات سلوكية إيجابية. ومع ذلك، شدد أنور بن موسى على أن الاعتماد الكلي على التكنولوجيا قد يكون غير كافٍ دون جهد مستمر لتغيير السلوكيات وتعزيز الوعي البيئي على المدى الطويل. ويؤمن بأن التحول الحقيقي يأتي عندما يتبنى الأفراد مسؤولياتهم الشخصية تجاه بيئتهم. لذلك، فإن توازن الاستخدام الذكي للتكنولوجيا جنباً إلى جنب مع التجارب العملية والمباشرة في الطبيعة يعد مفتاح نجاح الجه
إقرأ أيضا:السكان الاصليين لشمال غرب افريقيا وعلاقتهم بالمشرق- ما رأي الشرع في كوني أجيب على زوجي إن أهانني يعني أني أنا أيضا أهينه؟
- ما معنى الاستجمار؟
- هل يجوز لطالب العلم أن يكتم ما ذاكره أو درسه في كتب خارجية عن زملائه لكي يتفوق عليهم في تحصيل الدرجا
- Jamaal Williams
- عندما أردت أن آخذ من صديقي بعض أوراق العلم في مادة معينة في الدراسة، منعها عني بحجة أنه يجب الاستئذا