تشير الدراسة المذكورة إلى أن الألعاب الإلكترونية أصبحت ظاهرة عالمية ذات تأثيرات متعددة على الصحة النفسية والشخصية للأطفال والمراهقين. رغم الفوائد المحتملة التي تقدّمها هذه الألعاب، بما فيها الدعم التعليمي ومهارات التفكير وحل المشكلات، فإن هناك مخاطر كبيرة مرتبطة بزيادة وقت اللعب. فقد يؤدي ذلك إلى اضطرابات النوم ونقص التغذية المناسبة نتيجة جلوس طويل أمام الشاشات. علاوة على ذلك، يمكن للألعاب العنيفة أن تشجع على التصرفات العدوانية وتعزيز السلوكيات التنافسية القاسية، بل وقد تصبح مصدرًا لإدمان نفسي مشابه للإدمان على المواد الأخرى. ومن منظور اجتماعي واقتصادي، تعتبر صناعة الألعاب الإلكترونية قطاعًا مربحًا للغاية يدفع نحو إنتاج محتوى أكثر استهلاكاً وأحياناً مضراً بصحة المستخدمين العقليّة والجسديّة. ولذلك، يُشدّد النص على أهمية دور الرقابة الأبوية والمعلميّة لمراقبة أنواع المحتويات وزمن استخدامها للحفاظ على توازن صحي وعائلي مستقر.
إقرأ أيضا:المسلم المعاصر بين التطوير الذاتي و التزكية الروحية الشاملة.- ما هو رأي أهل السنة والجماعة في حفظ السنة؟ وهل مجمع من قبل أهل السنة والجماعة على حفظها؟ وهل تعتبر م
- أخي يلبس بنطالا فوق الركبة، ونصحته وهو مصر على ذلك، ثم نصحته مرة أخرى فقلت له: ابتعد عن ذلك حتى يستج
- تقدم لخِطبتي شخص، وقد مدحه الكثيرون أنه على خُلُق ودِين، ومع ذلك أجد في نفسي شكوكًا كثيرة، وأسئلة لل
- تحدثت مع ابنتي عن شكوكي في أمها في أنها اقترفت جريمة الزنا وأنني رأيت من الدلائل ما يدل على شكوكي هذ
- هل يجوز للولد أن يتحدث مع أقربائه مثل بنت العم على المسنجر، مع العلم أن الطرفين يلتزمان بالأخلاق ويت