تناول النقاش موضوع تأثير الذكاء الاصطناعي على الأساسيات التعليمية، حيث أكد المشاركون على أهمية توازن أدوار الذكاء الاصطناعي والمعلم. بدأت رواية بن ساسي بالتشديد على أن الذكاء الاصطناعي قادر على تقديم كفاءة أعلى في عملية التعلم لكنه لن يحل محل دور المعلم البشري الحيوي في تنمية المهارات الشخصية والقيم الاجتماعية. ووافقت خديجة العروسي على هذا الرأي، مؤكدة الحاجة إلى تدخل بشري لتطوير القيم والمهارات الاجتماعية، بينما يمكن للذكاء الاصطناعي دعم العملية التعليمية بتقديم مواد مخصصة وطرق تعلم محسنة تناسب الاحتياجات الفردية لكل طالب.
من جهتها، أعربت سراج الدين الهواري عن اتفاقها مع الفريق الأول، مشيرة إلى أهمية المعلمة باعتبارها حجر الزاوية في المنظومة التعليمية، خاصة فيما يتعلق ببناء شخصية المتعلم وتزويده بمهارات اجتماعية شاملة. كما سلطت الضوء على صعوبة نقل الحكم الأخلاقي والعاطفي – وهو ما يعتبر أساسياً للإنسان – عبر البرمجيات الحديثة بغض النظر عن درجة ذكائها الاصطناعي.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الوشأما تقي الدين الراضي فكان أكثر تشاؤماً بشأن استخدام الآليات الصناعية
- سؤالي الدعاء بالصلاح للزوج والأولاد.
- 2023 Nepal earthquake
- الزواج المحلل حرام، كم نصيب الزوجة في ميراث زوجها، هل جهاد المسلمين لبعضهم حرام؟
- علمت أن الكحول نجس، فلا يجوز استعماله على هيئته الطبيعية. ولكن إذا تغير شكله، وأصبح مادة أخرى، فيجوز
- يا فضيلة الشيخ طلبت مني إحدى الشركات خبيرا يعاونها على تنظيم العمل، ونظرا لعلاقاتي في السوق أحضرت له