تناولت نقاشات حول تكنولوجيا التعليم والتواصل الإنساني تحديات وفرص دمج التكنولوجيا الحديثة في العملية التربوية. ركز المحاورون بشكل خاص على كيفية تحقيق توازن بين الاستخدام الفعال للتكنولوجيا واحترام الجوانب الإنسانية الأساسية للتعليم. أبرز صابرين بن محمد الحاجة الملحة للحفاظ على تنوع احتياجات الطلاب وتنمية مهاراتهم الاجتماعية، محذراً من مخاطر الإفراط في الاعتماد على التكنولوجيا التي قد تقوض هذه المهارات المهمة. ومن ناحية أخرى، رأى رياض بوزرارة أن التكنولوجيا ليست بديلة عن التعليم التقليدي ولكنها مكملة له، مؤكداً أنها تساهم في تطوير التواصل الاجتماعي عبر المنصات الرقمية وتعزز العمل الجماعي. ومع ذلك، استمر سعيد الدين البوزيدي في التأكيد على دور العلاقات الشخصية المباشرة بين المعلمين والطلاب كركيزة أساسية لتنمية المهارات الاجتماعية والعاطفية لدى الطلاب، مشدداً على أن الغاية النهائية للتعليم هي تشكيل شخصيات متكاملة وليست فقط نقل المعلومات. وبالتالي فإن هذا النقاش يسلط الضوء على ضرورة مواجهة تحديات عصر الثورة الرقمية بإيجاد حلول مبتكرة تحقق مصلحة الطالب وتحافظ على قيم التعلم الأصيلة.
إقرأ أيضا:الأخطاء المرتکبة في مقررات اللغة العربیة- علم مدينة تشيهواهوا
- George Wallace 1968 presidential campaign
- سبق وذكرت لكم أن لنا أرضا لجدِّنا، ميراثا، في فلسطين، وأن عماتي وعمي يريدون قسمتها (للذكر مثل الأنثى
- لو سمحتم أريد الإفتاء في أمر ضروري. وقعت مشكلة كبيرة بيني وبين زوجي، وللأسف نحن في مشاكل دائما بسبب
- جنوب أفريقيا ضد إسرائيل (الاتفاقية الدولية للقضاء على الإبادة الجماعية)