في هذا النقاش، يتم استكشاف دور التعليم الافتراضي كمدخل محتمل لتحقيق اقتصاد رقمي مستدام مع الحفاظ على القيم والتراث المحلي. يقترح أحمد بن محمد حجازي دمج الأصول الثقافية في المناهج الدراسية لتطوير جيل ذو مهارات رقمية عالية قادرة على المشاركة الفعالة في الأسواق العالمية الرقمية. تشمل هذه الدورات موضوعات متنوعة تعكس خصوصيات المنطقة، بما فيها الاستثمار العقاري الأخضر ومهارات العمل الحر. بالإضافة إلى ذلك، يناقش بهاء الكتاني أهمية إعادة دمج الأفراد الذين قد فقدوا فرصهم التعليمية بسبب الانتقال المفاجئ للتعليم عبر الإنترنت. ويؤكد الحاج اللمتوني على ضرورة وضع سياسات تضمن حصول الجميع بشكل عادل ومتساوي على الفرص التدريبية الجديدة مع مراعاة السلامة الثقافية لهذه البرامج. أخيرًا، يدعو نورالدين بن فاروق لإيجاد توازن بين التعلم الرقمي واحترام الهويات الأصلية للمجتمعات المحلية، مقترحاً أن يكون التغيير فرصة للحفاظ على الفنون والحرف اليدوية التقليدية باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة. وبالتالي، توصي كل الآراء بدمج التقدم التكنولوجي مع الاحترام العميق للإرث التاريخي للأمم
إقرأ أيضا:عباس ابن فرناس عالم مسلم عربي له ابتكارات علمية رائدة، اتخذه الجهلة مادة للسخرية- ماهي أفضل وسيلة للتخلص من الرياءوماهي أفضل وسيلة للتخلص من قساوة القلب؟
- امرأة كلما عطست نزل منها نقاط بول، ماذا يلزمها حتى تصلي على طهارة في اللباس والبدن؟
- هل فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وسلم طاهرة من دنس الحيض؟.
- لقد كنت قبل أذان الفجر من أيام شهر رمضان قبل حوالي أربع سنوات أداعب زوجتي، وعند بداية الأذان اشتدت ا
- مشكلتي تمكن في أني قد عقدت قراني قبل أشهر، ولم أدخل بزوجتي بعد، وقد وصلها مني نصف مهرها، وأنا أقوم ب