تناول نقاش حول التحول الرقمي وآثاره المحتملة على النظام التعليمي التقليدي، حيث سلط المشاركون الضوء على فجوة رقمية واسعة بين المدارس ذات التقنيات المتقدمة والمناطق المحرومة منها. أكد عبد القدوس بن عمر وخزرجي بن البشير على ضرورة معالجة هذه الفجوة لتحقيق عدالة تعليمية حقيقية، وذلك عبر تنفيذ سياسات تمكينية تشجع على الاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية وتزويد الجميع بالأدوات الرقمية اللازمة. ومع ذلك، طرح باهي بن عمار وجهة نظر أكثر شمولاً، مؤكداً أن المشكلة ليست فقط تقنية ولكن لها جذور اجتماعية واقتصادية أيضاً. فعلى سبيل المثال، كيف يمكن ضمان وصول الأدوات الرقمية إلى الأطفال في المناطق النائية والفقيرة؟ وهل ستتمكن كل العائلات من تحمل تكلفة الإنترنت السريع والأجهزة الحديثة؟ وفي هذا السياق، اقترحت خولة الطاهري حلولاً عملية مثل تقديم الدعم المالي للعائلات الفقيرة لتغطية نفقات شراء الأجهزة الرقمية وضمان توافر خدمات الاتصال الواسع النطاق. بشكل عام، يدعو النقاش إلى اتخاذ إجراءات استراتيجية لسد الفجوة الرقمية وتعزيز فرص التعلم المتساوي لل
إقرأ أيضا:مساحة حوارية مغربية بعنوان: لا للفرنسة- ما هو ذنب من أخذ القرآن وقرأه ونسي أنه لم يتوضأ ثم أغلق القرآن واستغفر من ذنبه وقال اللهم رب اغفر لي
- أنا سيدة متزوجة منذ 15عامًا، عندي 5 أولاد وبنات. في بداية زواجي طلقني زوجي طلاقًا معلقًا بنية الطلاق
- سؤالي هو: وضعت مبلغا من المال مقداره 10،000 دولار عند صديق في إحدى شركات التداول في بورصة العملات وا
- كموقع إسلامي أنتم تقومون بنشر الإسلام وآدابه السمحة، جزاكم الله كل خير. أنا زوجة لا يحسن زوجها معامل
- في مجتمعنا كل من يحمل اسم «عبدالرزاق» ينادونه ب:«رزاق»طبعا بدون أداة التعريف.فهل لا شيء على هذه المن