في نقاش حاد حول تأثير الثورة الرقمية وخاصة الذكاء الاصطناعي على النظام التعليمي، تبرز آراء متباينة. تشعر هيام العلوي بالقلق من الاعتماد الزائد على التقنيات الحديثة التي قد تقوض الجوانب الأساسية للتعليم كالتفاهم العميق، التواصل البشري، والقدرة على التأمل والنقد. ومع ذلك، تقدم صابرين اللمتوني وجهة نظر مختلفة، حيث ترى أن التكنولوجيا ليست مشكلة بحد ذاتها ولكنها أداة يمكن استغلالها لدعم وتنمية المهارات البشرية إذا تم استخدامها بطريقة فعالة.
إدهم بن زروق يعبر عن رأيه بأن هناك حاجة لدمج التكنولوجيا مع الحفاظ على القيم الإنسانية وعدم الانغماس في الروتين الآلي. أما عزة بن عمر وأنور الهواري فيشتركان في الاعتقاد بأن التعليم أكثر شمولاً بكثير من مجرد نقل المعلومات؛ فهو يحتاج لتجارب شخصية وتفاعلات اجتماعية. لذلك، ينبغي توظيف التكنولوجيا ضمن إطار عمل يركز على التفكير النقدي والفهم العملي للحياة اليومية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : أسِيفْبشكل عام، يؤكد جميع المشاركين في النقاش على أهمية تحقيق توازن بين ثورة الاتصالات والقيم الإنسانية داخل قطاع التعليم. وهذا الض
- طلقني زوجي، وبعد شهرين قال لي تعالي قلت له زيارة قال على طول. هل هذا الكلام يكفي حتى أعود له كزوجة؟
- هل يجوز الاتفاق بين شركتين مختلفتين على الدخول في مناقصة لجهة حكومية بأسعار متفق عليها فيما بينهما،
- نحن سكان أحد أبراج شارع المريوطية ويوجد مجموعة من المرافق المشتركة ينتفع بها جميع السكان منها 1-مياه
- أعاني من الوسواس القهري وكنت ـ حتى أتغلب عليه ـ أحلف بالله، وكثيرا ما نقضت الحلف وقد أحصيته فوجدته 3
- تقدم لخطبتي أكثر من ١٥٠شخصا يأتون ثم يذهبون دون عودة، وكلما أدعو الله بإلحاح يتقدمون، وكلما قضيت حاج