في مقال “تناقضات فوائد وأخطار الذكاء الاصطناعي في التعليم”، يناقش المؤلفون مجموعة متنوعة من الآراء حول دور الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم. يبدأ النقاش بإشادة شريفة البصري بأهمية مجال الذكاء الاصطناعي، ولكنها تشير أيضًا إلى مخاوف رئيسية مثل الانكماش المحتمل للتواصل الاجتماعي وتحديات الأمن السيبراني. يدعم بن عبد الله بن صالح وجهة نظر شريفة بشأن أهمية التعامل مع الذكاء الاصطناعي بعناية، بينما يعزز وديع القروي فكرته كمحفز لتحسين التعليم عندما يستخدم بشكل استراتيجي.
يتوافق أكرام بوزيان مع مخاوف شريفة، واقترح استخدام الذكاء الاصطناعي كأداة لتنظيم المعلومات للمتعلمين، مما يسمح لهم بالتركيز أكثر على الإبداع الشخصي. تؤكد كريمة بن الطيب على الحاجة لتوازن بين التكنولوجيا والتفاعلات البشرية، مشيرة إلى أن الاعتماد الزائد على الذكاء الاصطناعي يمكن أن يؤثر سلبًا على الجوانب الروحية وغير الملموسة للتعليم.
إقرأ أيضا:رمضان كريمسامي الدين القبائلي يعترف بالقيمة التي يحملها التواصل الإنساني في التعليم، ولكنه يشجع على د
- أود أن أسألكم عن حكم إضافة بنات العم، والخال على الفيس بوك، بقصد صلة الرحم، مع أنهن أحيانا ينزلن
- أحببت فتاة وأريد خطبتها، وهذه الفتاة لا تعرف أنني أحبها، ودائما أفكر فيها لدرجة أنني بدأت أراجع طبيب
- قرأت في فتوى من فتاوى الموقع أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يكون إلا في السر أي على الانفراد،
- يا شيخ سؤالي هو أنني إذا دخلت الجنة أريد ان أعيش حياة جديدة في الجنة مثل حياة الدنيا نأكل , ننام , ن
- لدي سؤال بخصوص نزول الإفرازات البنية. هل يمنع الجماع أثناء هذه المدة، مع العلم أن دورتي غير منتظمة،