تناول نقاش لطفي الدين الدرقاوي وزملائه مسألة التعليم الرقمي من منظور شامل يوازن بين فرص تكنولوجيا المعلومات وتحدياتها. حيث سلط الدرقاوي الضوء على مخاطر الإفراط في استخدام التقنية في التعليم، محذرًا من أنها قد تؤدي إلى عزلة الطلاب داخل بيئة رقمية مغلقة، مما يعرض تماسك المجتمع الأكاديمي للخطر ويحول العملية التعلمية إلى تجارب منعزلة خلف الشاشات. ومن جهتها، شددت زينة بن عيشة على دور التفاعل البشري الحيوي في التعليم، مؤكدة أنه أكثر من مجرد نقل المعرفة؛ إنه يشكل جزءاً أساسياً من التجربة الاجتماعية والثقافية التي تشجع التواصل والتعاون. وفي الوقت نفسه، اقترحت فكرة دمج التكنولوجيا بشكل ذكي لتعزيز هذا التفاعل بدلاً من استبعادها كلياً. أما مجدولين بن زينب فقد أكدت على عدم قدرة الآلات على توفير العمق الإنساني للتواصل الذي يتم تقديمه في الفصول الدراسية التقليدية. وبالتالي، فإن هذه وجهات النظر مجتمعة تقدم صورة واضحة عن التوازن المطلوب عند تطبيق الحلول الرقمية في قطاع التعليم لتجنب السلبيات مع الاستفادة القصوى من إمكاناتها الواعدة.
إقرأ أيضا:قلوبهم قلوب أعاجم!- أعانكم الله في سبيل خدمة الدين والعباد، مشكلتي معقدة بحيث أني متمكن في دراستي ولكني لم أذق طعم السعا
- أنا شاب لديّ 21 سنة، وأدمنت العادة السرية منذ 10 سنوات، لكني بدأت أبحث في السنتين الأخيرتين عن آثاره
- عندما يعطي شخص لشخص آخر مبلغا من المال ويحلف بأن يأخذ المعطى له هذا المبلغ ولكن المعطى له حلف أيضاً،
- ما المشروع في الرد على اللذين يسيؤون للنبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الأبرار رضي الله عنهم؛ لأنني أ
- إذا نسي إنسان جزءا من الأمور التي تعرف من الدين بالضرورة، فما حكم دراسة هذه الأمور ثانية؟ وإذا كان ا