تناولت المناقشة بين المشاركين تأثير التكنولوجيا على دور المعلمين في البيئة التعليمية، حيث أكدوا جميعًا على أهمية التكنولوجيا كمساعد فعال في تقديم المحتوى الدراسي والشروح التفصيلية. ومع ذلك، اتفقوا أيضًا على أنها غير قادرة على استبدال العنصر البشري في العملية التعليمية. رأى الفاسي بن داوود أن التكنولوجيا، رغم تقدمها، لا تستطيع توفير الدعم العاطفي والتوجيه المستمر الذي يعد أساسيين لنجاح التعلم. بينما دافعت بشرى بوزرارة عن استخدام التكنولوجيا باعتبارها أداة تعزيزية تساعد في تسهيل التعليم بكفاءة أعلى عبر وسائل متنوعة. ووافقت داليا السعودي جزئيًا، مشيرة إلى فوائد التكنولوجيا في جعل التعليم أكثر توافرًا وتنظيمًا، ولكنها شددت على أن الاحتياجات الشخصية للطلاب تتطلب حضور المعلم البشري لفهم الطبيعة الخاصة لكل طفل. وأخيرًا، أكد تالة المجدوب على الحاجة الملحة للأبعاد العاطفية والمعرفية المرتبطة بالمعلم داخل الفصل الدراسي، موضحًا أن الوعي الاجتماعي والعاطفي عند الأطفال الصغار يتطلب اهتمامًا بشريًا حقيقيًا لا يمكن لأي جهاز إلكتروني تقديمه مهما بلغت درجة تطوره
إقرأ أيضا:كتاب أساسيات الهندسة النووية- أرجو أن تفيدوني بإجابة دقيقة هل هناك فرق بين الاستمناء والعادة السرية وما بالتحديد محرم شرعا. فهل مج
- إنني أريد أن أتعارف مع شباب طيبين و صالحين و يدرسون علوم الدين (17سنة) وأعرف أن موقعكم هو يتخصص للفت
- أنوي فتح مكتب هندسي مناصفة مع أحد الزملاء، وليس عندي دراية بكيفية صياغة عقد الشراكة بيننا بحيث لايتض
- أعمل بإحدى الشركات، وتقوم هذه الشركة بتحويل راتبي على أحد البنوك الربوية، فأقوم بسحب جزء منه وأدخر ا
- أنا مغربي مقيم بالخارج, وخطبت بنتًا في المغرب, وأنوي أن أرجع إلى بلدي نهائيًا بعد عامين - إن شاء الل