في نقاش مثير للاهتمام شارك فيه كلٌّ من غازي الصيادي، وسن بن الماحي، وفادية الودغيري، تم استعراض العلاقة المتداخلة بين الذكاء الاصطناعي والتعليم الرقمي. حيث طرح غازي فكرة استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتوفير تجارب تعليمية مخصصة ومتقدمة لكل طالب. ومع ذلك، سلط سن الضوء على ضرورة الحفاظ على الجوانب الإنسانية في هذه العملية، مؤكدًا على أهمية العلاقات الشخصية التي قد يتجاهلها الاعتماد الكلي على الآلات. هذا يدل على وجود توازن دقيق مطلوب عند تنفيذ حلول الذكاء الاصطناعي في البيئة التعليمية؛ فرغم أنها تقدم فرصاً كبيرة مثل تخصيص المحتوى التعليمي وفق احتياجات الطلاب الفردية وتحسين كفاءة التدريس، فإنها تحمل أيضاً مخاطر محتملة تتمثل في فقدان التواصل البشري الأساسي الذي يعد جزءاً أساسياً من عملية التعلم الناجحة. لذلك، ينبغي النظر بعناية في كيفية تحقيق الاستفادة القصوى من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي دون المساس بالجوهر الإنساني للتدريس والتعلم.
إقرأ أيضا:الصيد بالصقور والجوارح بالمغرب العربي- منذ حوالي 30 سنة اقترضت أمي مالا من أخي ـ ابنها ـ ولم تسدده بحجة أنه عاق ومبذر، ومنذ حوالي شهر توفيت
- هل يجوز حلق شعر العانة والمؤخرة بماكينة الحلاقة الكهربائية؟
- إذا كان الفجر يؤذن على الساعة الخامسة صباحاً ، فمتى يبدأ وقت السحر «وقت الأفضلية»؟
- امرأة مصابة بمرض معد منذ ثلاث سنوات وهذا المرض يمكن أن ينتقل للجنين في حالة الحمل بطريقتين أما خلال
- Kristina Clonan