في النقاش، تم تسليط الضوء على تأثير المحتوى الثقافي السلبي على الشباب، حيث تم التركيز على دور الأفلام والموسيقى في تشكيل عقولهم. وقد اقترح المشاركون توجيه الشباب نحو المنصات الإيجابية وتعزيز مهاراتهم الفكرية والاجتماعية. تم التأكيد على أهمية المحاسبة الذاتية والتفكير النقدي، بالإضافة إلى دور المجتمع والأسرة في تقديم بدائل جذابة للمحتوى السلبي. كما تم اقتراح الاستفادة من التكنولوجيا والتعليم لتعزيز الوعي الرقمي وتشجيع الشباب على إنتاج محتوى إيجابي. وأكد النقاش على دور الحكومات في تنظيم نوعية المحتوى وتعزيز التشريعات الداعمة. كما تم طرح أفكار مبتكرة حول دمج الفن والمسرح والألعاب الرقمية كوسائل تعليمية لتوجيه رسائل إيجابية للشباب وتعزيز مهاراتهم. وأخيرًا، تم التأكيد على أهمية تعزيز مهارات التفكير النقدي لدى الشباب بالتعاون مع منصات المحتوى، مما يمكن أن يعزز الثقافات الإيجابية ويوجه الشباب نحو محتوى مفيد ومثر.
إقرأ أيضا:مْفَرعَن (تجبر و طغى)- أنا أعيش في أمريكا، و متزوج من أمريكية، و رزقني الله تعالى بطفل منها. سؤالي: هل يجوز لي أن أطلب الجن
- مشكلتي أني مريض بالوسواس القهري منذ صغري، وأعاني طوال عمري من هذا المرض مع أني قريب من ربي بدرجة لا
- أنا زوجة لرجل ملتزم والحمد لله لكن يخصه شيء قد يكون ينغص علي حياتي وهو أنه يتدخل في كل شيء في البيت
- منطقتنا لا تعرف شيئا عن كثير من الفرق, تلقينا كتبا تتحدث عن بعض الفرق المبتدعة لتوزيعها مجانا وعند ق
- Lisakovsk