في النقاش حول حرية الفكر، يبرز تساؤل حول مدى خوف بعض منصات التعليم المجانية من الأفكار الحرة. عبدو النجاري يطرح هذا السؤال مستشهدًا بالمعلوم كمعرفة غير محدودة ومستقلة. عبد العزيز القفصي يرى أن الخوف من الأفكار قد ينبع من صعوبة تقبل آراء مختلفة عن المذاهب السائدة، وهو ما يوافق عليه نديم المقراني الذي يؤكد أن الابتعاد عن المناقشات الحرة يؤدي إلى العدم. مها الموساوي تضيف أن المشكلة لا تنحصر في الخوف بل في غياب ثقافة للنقاش الفعال، مشيرة إلى أن الكثيرين يطلقون شعارات الحرية الفكرية دون القدرة على الدفاع عن الأفكار الجديدة بطريقة بناءة. زهرة بن وازن تؤكد على أهمية الجرأة في التعبير عن الأفكار غير المكتملة أو حتى الغباء، مشيرة إلى أن الفضول والانفتاح هما أساس الحرية الفكرية. هادية المقراني تشير إلى أن النقد يجب أن يكون مُحفزًا للتفكير بدلًا من مجرد استهلاك، بينما تُدين خديجة الأندلسي فكرة أفكار الغباء كأساس للحرية الفكرية، مُشددة على أن العدم والجهل ليسا أسسًا للفكر.
إقرأ أيضا:قراءة وتحميل كتاب الجبر والمقابلة (المختصر في حساب الجبر والمقابلة)- ما هو الدليل على أن الخلفاء الراشدين هم أربعة: أبو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم وأرضاهم؟
- أرجو إفادتي عن حكم هذه الطريقة في إسكان ألم الضرس وهي كالتالي :ينقش بالمسمار على الأرض عدد سبعة أحرف
- كنت أعيش مع جدي وجدتي لأمي لأن أبي وأمي منفصلان وطبعا أبي رافض تماما أن يصرف علي فجدي قبل أن يتوفى و
- كيف حرّمت الكحول في الإسلام؟
- هل الحرام أكثر أم الحلال في الدنيا؟ سؤال سأله شخص لي ولم أعرف كيف أجيبه.