في النقاش، تم تسليط الضوء على الحاجة إلى تحويل النظام الاجتماعي والثقافي من التركيز على الأداء الأكاديمي والمهارات التقنية إلى نظام يدعم الابتكار والإبداع بشكل شامل. أشار الخبراء إلى أن الأنظمة التقليدية التي تركز على الحصول على درجات جيدة والتعاون مع شركات تقنية عالمية تهمش المساهمات الإبداعية. وقد أكدوا على ضرورة إعادة تقييم معايير النجاح في المجتمع، بحيث يتم تقدير الإبداع والابتكار بشكل لا يقتصر على قطاعات معينة. كما أشاروا إلى أن الإصلاحات يجب أن تبدأ من الأساس التعليمي، من خلال خلق بيئة تشجع على الابتكار والإبداع في المدارس والجامعات. بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد على أهمية النظر في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على فعالية هذه الإصلاحات، بما في ذلك دعم المشاريع الجديدة وتوفير التمويل للأفكار الجديدة. في النهاية، كان النقاش دعوة لإعادة التفكير في كيفية تحديد معايير النجاح والابتكار، مشيرًا إلى أن الشروط السائدة قد تحتاج إلى تغييرات جذرية لإنشاء نظام اجتماعي يستفيد بالكامل من مواهب وإبداعات جميع أفراد المجتمع.
إقرأ أيضا:اصل سكان المغرب الأصليين وتطاول المتمزغة على علم الجينات- حضرت في أحد المهرجانات وطرح فيها السؤال التالي : في أي حال تصلى صلاة الجمعة سراً؟فهل هذا صحيح ولماذا
- طلقني زوجي وأنا جاهلة بحالي هل كنت حائضا أم لا منذ 3 سنين، والآن زوجي يريد تسجيل الطلاق، القاضي لم ي
- سؤالي هو: اشتريت مجموعة من الكتب من إحدى الدول العربيه وعند عودتي إلى بلدي وفي الجمارك تم أخذ الكتب
- سؤالي هو، أني أصلي قبل صلاة الفجر بثلث ساعة تقريبا ركعتين، فهل يكتب لي أجر قيام نصف الليل؟ وجزاكم ال
- زوجة عمي -عليها من الله ما تستحقه- شمّاتة، فضّاحة، وتغار، وتحقد عليّ، وسبق لها أن خاضت في سمعتي، كما