في عصر الأتمتة، تتجلى الذات البشرية كمفهوم ديناميكي ومتطور، وليس ككيان ثابت. آية القاسمي ترى أن الخوف من اختفاء الإنسانية أمام الأتمتة هو شعوراني، وتؤكد أن التقدم التكنولوجي سيجعلنا مخلوقات أقوى وأكثر ذكاءً. في المقابل، منصور البكري يعتبر هذه الرؤية ساذجة، مشددًا على ضرورة استرداد سيطرتنا على الذات. أريج بن فضيل ترد بأن الذات البشرية ليست ثابتة، بل تتطور مع الزمن، وتدعو إلى النظر للتقدم التكنولوجي كفرصة لتوسيع تعريف الذات وإيجاد معنى جديد لها. عبد الرحيم المهدي يعبر عن قلقه من أن التطور التكنولوجي قد يؤدي إلى فقدان التعاطف والقيم الإنسانية، مما يجعلنا مجرد روبوتات تنسجم مع عالم الآلة. رابعة التونسي تتفق معه، مؤكدة على مخاطر فقدان القيم التي بناها الإنسان عبر آلاف السنين. آية القاسمي تتفادى هذا القلق، مؤكدة أن المشكلة ليست في الذكاء الاصطناعي نفسه، بل في قدرتنا على استخدام هذه التقنيات بطريقة أخلاقية ومسؤولة.
إقرأ أيضا:قبائل بني معقل في مراكش واحوازها- أشك في نزول المني، ولا أعرف كيف أفرق بينه وبين المذي؟ وكيف يخرج؟ هل إذا تخليت المشاهد الجنسية، ينزل
- أقوم بتجميع الراتب بشكل دولارات، والآن قد بلغت النصاب قبل مدة، ولكن لا أعرف الوقت الذي بلغت فيه النص
- ما حكم صورة المرابحة التالية: أطلب من البنك شراء سيارة فيطلب مني إحضار قيمة سيارة من إحدى الوكالات ن
- زوجتي تتهمتني بالخيانة والشعوذة والزنا وبالكثير، وأنا والله العظيم بريء من هذا كله، وطلبت الخلع وغاد
- أنا أعاني من مشكلة وهي أنني ينزل مني سائل منوي خارج إرادتي باستمرار ولا أعرف ماذا أفعل ؟هل في كل مرة