في النقاش حول النظام التعليمي الحالي في المجتمع العربي، يتضح أن هناك انقسامًا واضحًا بين المشاركين. من جهة، يرى البعض أن النظام الحالي لا يسمح بالتنوع الفكري والتصورات المختلفة، مما يؤدي إلى مشكلات في التعلم وتطوير الإنسانيات. هذا الرأي يدعم فكرة أن النظام التعليمي يجب أن يكون أكثر انفتاحًا على التنوع، كما يعتقد بوزيد بن قاسم، الذي يرى أن المجتمع العربي يتسم بتعدد الفئات وتنوّعها، وبالتالي يجب الانفتاح على هذا التنوع بدلاً من محاولة صياغته ليناسب نمط واحد. من جهة أخرى، يعبر عبد الرزاق بن عزوز عن استيائه من المبالغة في التلاعب بعبارات مجرَّدة وبالغة الدقة، التي تحول دون الفهم الواقعي للوضع المضطرب الذي نعيشه. يرى بن عزوز أن الشخص المتكلم عن التحليل والتقييم يبني أفكارًا متصاعدة، ولكن لا يقدر أن ينظر إلى الأمر بعمق. هذا يشير إلى أن هناك حاجة إلى تحليل واقعي وموضوعي للوضع الحالي قبل اتخاذ قرار بشأن استمرار النظام التعليمي الحالي أو تغييره.
إقرأ أيضا:مساحة حوارية: كم تكلفنا الفرنسة؟ كيف نحسب خسائر انحراف السياسة اللغوية في منطقتنا؟- اشتغلت عند أحد أقربائي لمدة ثلاثة أشهر لأعمل عملية، وبعد عملي عنده هذه المدة لم يعطني حقي بحجة أنه ل
- ما حكم لمس الجوال، أو قراءة القرآن منه، أو الأذكار، بيد متسخة، أو عليها عرَق، أو نخامة؟ وهل يجوز لمن
- لدي قريب عسكري متقاعد عمره 55 سنة، ومتزوج ولديه بنت، وراتبه الشهري 280 دينارا أردنيا، ويدفع أجرة الب
- Those Boys!
- والد الطفل الرضيع هل يصح له الزواج من بنت المرضع؟