في النقاش الذي دار حول طبيعة الفن والقواعد الجمالية، تباينت الآراء بين المشاركين حول دور هذه القواعد في العملية الفنية. ناديا الزناتي اعتبرت القواعد أساساً لفهم الذات والعالم، لكنها أكدت على ضرورة استخدامها بحكمة وعدم اعتبارها جامدة. من ناحية أخرى، رأى عبد الحنان الصديقي أن هذه القواعد قد تعوق الإبداع الجديد، مما يتطلب إعادة تقييمها لتتناسب مع متطلبات الفنان الحديث. شيرين السبتي دعمت فكرة الموازنة بين تقليد التجارب الفنية القديمة واستكشاف الجديد لتحقيق توسيع الآفاق الفنية. اتفق الجميع على أهمية الحرية الفنية كأساس للفن الأصيل، لكنهم اختلفوا حول مدى مرونة القواعد الجمالية. مسعدة الأندلسي رأى أن هذه القواعد يجب أن تكون مرنة لتسمح بالاستكشاف والتجديد، بينما شدد عبد الحنان الصديقي على دورها الكبير كإرشادات تدعم تنقل الفنان داخل المجال الجمالي المتنوع. في النهاية، اتفق الجميع على أن الفن الأصيل هو ذلك الذي يدفع الحدود الأمامية ويحرك المياه الراكدة، حتى وإن كان ذلك يعني اختراق القواعد التقليدية أحيانا.
إقرأ أيضا:ما سر نجاح وتطور النموذج التعليمي الياباني وفشل وتقهقُر نظيره في الدول العربية؟- ما هو فضل من يصرف من ماله الخاص على إدامة مسجد من مساجد الله؟
- ما حكم العمل في المشافي المختلطة، حيث لا يوجد مشفى غير مختلط أصلا، وقد يضطر الطبيب لعمل عملية لإحدى
- زوجتي أخصائية علاج وظيفي (خاص بمرضى التوحد وصعوبات التعلم) ولديها خبرة كبيرة في هذا المجال. وقد خصصت
- ما هو الحكم الشرعي للقرض ذي الفائدة من البنوك بغرض شراء بيت جديد؟ ولكم جزيل الشكر.
- لقد قرأت أغلب فتاويكم في زكاة المال وأريد منكم ـ معذرة ـ أن أفهم الموضوع 100%، فقد جمعت مبلغا من الم