في النقاش حول دور التعليم العادل في تحقيق التنمية المستدامة، اتفق المشاركون على أن التعليم الجيد هو الأساس لتحقيق تنمية مستدامة حقيقية. هشام المدني أشار إلى أن التعليم يمكّن الأفراد من فهم العدالة الاجتماعية والبيئية، مما يعزز استخدام التكنولوجيا الحديثة بشكل أخلاقي. نورة بن شعبان أكدت على أهمية تقديم أفكار ومهارات شمولية تعزز التفكير النقدي والوعي بموضوعات العدالة الاجتماعية وحماية البيئة، لكنها طرحت سؤالاً حول كيفية نقل هذه المعرفة إلى الواقع الملموس في السياسة والممارسات اليومية. شهد بن صديق أشار إلى الصراع المحتمل بين المفاهيم النظرية وتطبيقاتها العملية، بينما أكدت هالة بن زينب على الحاجة إلى تدخل المنظمات الرسمية والشراكات المجتمعية لضمان تطبيق العدالة والتنمية المستدامة بكفاءة. سيدرا بن يعيش شددت على أهمية زرع قيم العدالة والمسؤولية البيئية منذ وقت مبكر عبر النظام التربوي، مؤكدة أن التحول نحو نمط حياة أكثر مراعاة للبيئة يتطلب تغييراً كبيراً في المواقف والعقلية. رغم الاتفاق على أهمية التعليم العادل، ظهر اختلاف طفيف حول الحاجة لمزيد من التدخل الرسمي والمبادرات الشعبية لضمان توظيف هذه المعرفة بشكل صحيح وفعال خارج حدود الغرف الدراسية.
إقرأ أيضا:كتاب المذيبات اللامائية- حصل بيني وبين معلّمتي أحداث، أدّت إلى كراهيتها لي، وسوء الظن دخل بيننا بقوة، فهل يجوز لي أن أدعو أن
- في بداية رسالتي أشكركم جزيل الشكر على جهودكم المبذولة، منذ10 سنوات أعمل ولم أفعل هذا التصرف إطلاقا!
- ما معنى النكر والمنكر في القرآن الكريم؟ مع الشكر الجزيل... وجزاكم الله خيراً.
- هل كانت الحقن معروفة في أيام الرسول(ص)؟ وما هي أنواعها آن ذاك؟وما حكمها إذا أخذت في رمضان؟أرجوا الإج
- ما حكم بديل السكر: (monkfruit sweetener) و (erythritol)؟