في النقاش حول فعالية استخدام أنظمة تقويم موحدة في بيئات التعلم المختلفة، يبرز عبد الرزاق مخاوفه من أن هذه الأنظمة قد لا تأخذ في الاعتبار الفروقات الفردية بين الطلاب. فهو يرى أن التركيز على أساليب تقويم موحدة يمكن أن يغفل الظروف التعليمية الخلفية والتأثيرات المجتمعية والنفسية التي تؤثر على عملية الامتحانات والتقييم الأكاديمي. وبالتالي، يدعو إلى تبني نماذج تكيفية تستوعب إمكانيات وقدرات جميع الطلاب. من ناحية أخرى، ينتقد حذيقة هذه المقاربة المتساهلة، معتبرًا أنها قد لا تحقق العدالة والإنصاف المطلوبين. يقترح حذيقة إعادة النظر في استراتيجيات تقسيم نسب المعدلات المعيار العام لضمان شفافية ومصداقية هذه الأنظمة أمام مجتمع التربية والتعليم بأكمله.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الهجّالةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- صديقي يحب حزبا من الأحزاب، ويدافع عنه، وينتصر له، لكن إن فعل هذا الحزب خطأ من الأخطاء، يبين له الخطأ
- كانت لي علاقة مع فتاة, أقرضتني مبلغا ماليا كي أشتري تذكرة سفر، فقبل أن أسافر قلت لها: أنا لا أستطي
- أشتري لأمي وزوجتي الذهب علي سبيل الهدية، لكن أمي تأخذ الذهب وتبيعه لإخوتي، فبعد ذلك قررت أشتري لزوجت
- تم عمل سحر لزوجتي من زميلتها في العمل. فهل يتم رد السحر بسحر لزميلتها؟ وذلك بسبب عدم سكوتها عن مواضي
- بيروترون