في النص، يُشير المحاورون إلى أن استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم يمكن أن يؤدي إلى أخطاء في تحديد الأهداف التربوية. فهم يؤكدون أن التعلم الحقيقي لا يقتصر على اكتساب المعلومات والأرقام، بل يشمل أيضًا فهم الذات وتقبل الآخرين. هذا يعني أن الذكاء الاصطناعي، رغم قدرته على تقديم المعلومات بكفاءة، قد يفشل في تعزيز القيم الإنسانية الأساسية مثل التعاطف والتفاهم. بالإضافة إلى ذلك، يُشدد المحاورون على أهمية دور المعلمين البشريين في تشكيل أجيال متوازنة دينياً وعلميًا. هذا يشير إلى أن الاعتماد الكامل على الذكاء الاصطناعي قد يؤدي إلى إهمال الجوانب الإنسانية التي لا يمكن للآلات تقديمها. بالتالي، يكمن الخطأ الرئيسي في استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم في عدم تحقيق التوازن الصحيح بين التكنولوجيا والقيم البشرية، مما قد يؤدي إلى تعليم يفتقر إلى العمق الإنساني والروحاني.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الغيال- عمّتي متزوجة من أحد الأقارب ولم يرزقها الله بذرّيّة، ففكّرت أنا وزوجتي في أن ننجب طفلا فإن كان ذكرا
- Ashok Selvan
- ما حكم الزوج الذي يهمل الزوجة، ولا يعطيها حقوقها، يعيش في البيت، لا يتكلم معها، وفي خارج البيت، والد
- هل ابتلاء الرجل بزوجة تعصيه، وتفتري عليه الكذب، وتفشي أسرار بيته، وتشوه سمعته بالأكاذيب لتفتري عليه.
- الهروب