يؤكد النص على أن الحفظ ليس مجرد عملية تخزين معلومات، بل هو أساس ضروري للعمليات المعرفية الأخرى مثل الاستنتاج والابتكار. يشير إلى أن الحفظ الفعال يمكن أن يكون حجر الزاوية لعمليات التفكير المعقدة وابتكار أفكار جديدة. من خلال التركيز على أهمية الحفظ في بناء عملية التعلم العميقة، يوضح النص أنه لا ينبغي اعتباره مجرد تخزين معلومات بلا قيمة. بدلاً من ذلك، يجب النظر إليه كحجر أساسي يساهم في تطوير مهارات التفكير المعقدة والإبداع. هذا المنظور يؤكد على الدور الحاسم للحفظ في تعزيز التعلم العميق، مما يجعله عنصرًا لا غنى عنه في العملية التعليمية.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- ما حكم التسمية بالاسمين التاليين: نرمين وإيلاف؟
- هل يجوز نسبة الخُلق إلى الله تعالى وأن نقول : على المسلم أن يتخلق بأخلاق الله تعالى ، وهل تسمى صفات
- أنا مستأجر لمحل بزار من أحد الفنادق السياحية وأبيع فى هذا المحل بعض الملابس للنزلاء وليس لي علاقة بن
- توفيت والدتي منذ شهر بسبب تسمم الدم، وقيل لي إن المرض أصابها جراء التهاب في المجاري البولية, وقد كان
- زوجي توفي منذ شهر، وإلى الآن لم يغب عن بالي، وأحس بتأنيب الضمير الشديد، وأبكي بكاء شديدًا أكثر من يو