يطرح النص فكرة أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يعيد تعريف الجودة والمصداقية في التعليم، بدلاً من أن يكون مجرد أداة لمراقبة الجودة. يشير إلى أن المؤسسات التعليمية والباحثين يجب أن يركزوا على خلق مجتمع معرفي رقمي يعزز هذه القيم بشكل طبيعي، بدلاً من فرض ضوابط خارجية. هذا يعني أن الذكاء الاصطناعي يجب أن يكون جزءًا من بيئة ثقافية أكبر، ترتبط بالتقاليد الثقافية وتعزز القيم الأساسية للتعلم. بدلاً من التركيز على آليات ضمان الجودة التقليدية، يجب على المؤسسات التعليمية تطوير نظام يستخدم الذكاء الاصطناعي لفهم السياقات الثقافية والاجتماعية التي تظهر من خلالها المعلومات. هذا النهج يتطلب التفكير الإبداعي والتفاعل مع التغير بروح إبداعية، بهدف تشكيل مستقبل التعليم بدلاً من مجرد ضمان الجودة بالتفصيل.
إقرأ أيضا:الحَوْلي (الخروف)مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أنا شاب أبلغ من العمر 19 عامًا، تربيت كل عمري في بلاد الحرمين بقرب المسجد، وكنت محافظًا على الصلاة،
- حلفت على زوجتي أنني إن شككت بها فهي طالق وأنا في حالة غضب، وشككت بها في أحد الايام فهل تعتبر طالقا؟
- نذرت أن أدفع ما قيمته ٢٥٠ دولارًا في حال أني دخلت المواقع الإباحية؛ وذلك لكي أمنع نفسي من الدخول لهذ
- ذهبت للعمرة بسيارة وحدثت مشكلة، قامت الشرطة بسحب السيارة للمخالفة، وبعد 5 ساعات قمنا باستخراج السيار
- بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبي الرحمة الصادق الأمين. أنا رجل ع