ذكاء الأجهزة الالكترونية إعادة تعريف الجودة والمصداقية في التعليم

يطرح النص فكرة أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يعيد تعريف الجودة والمصداقية في التعليم، بدلاً من أن يكون مجرد أداة لمراقبة الجودة. يشير إلى أن المؤسسات التعليمية والباحثين يجب أن يركزوا على خلق مجتمع معرفي رقمي يعزز هذه القيم بشكل طبيعي، بدلاً من فرض ضوابط خارجية. هذا يعني أن الذكاء الاصطناعي يجب أن يكون جزءًا من بيئة ثقافية أكبر، ترتبط بالتقاليد الثقافية وتعزز القيم الأساسية للتعلم. بدلاً من التركيز على آليات ضمان الجودة التقليدية، يجب على المؤسسات التعليمية تطوير نظام يستخدم الذكاء الاصطناعي لفهم السياقات الثقافية والاجتماعية التي تظهر من خلالها المعلومات. هذا النهج يتطلب التفكير الإبداعي والتفاعل مع التغير بروح إبداعية، بهدف تشكيل مستقبل التعليم بدلاً من مجرد ضمان الجودة بالتفصيل.

إقرأ أيضا:الحَوْلي (الخروف)
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
السابق
العنوان دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز التعليم فرص وتحديات
التالي
عنوان المقال التأثير النفسي للألعاب الإلكترونية على الشباب

اترك تعليقاً