في النقاش حول الذكاء الاصطناعي في التعليم، يتفق المشاركون على أن التكنولوجيا يمكن أن تحقق تقدمًا كبيرًا من خلال تبسيط العمليات وتوفير موارد تعلم شخصية. ومع ذلك، هناك مخاوف حقيقية بشأن فقدان الحكمة البشرية. رغدة الطاهري تؤكد على ضرورة الذكاء البشري لمحاكاة الذكاء الاصطناعي، بينما يركز لبيد الشريف على أهمية نقل القيم والمعاني الاجتماعية العميقة التي لا يمكن للآلات محاكاتها بسهولة. المهدي بن عبد الله يوضح أن التعليم يتجاوز مجرد نقل البيانات؛ فهو يتضمن الربط بين الحقائق وفهم العالم بشكل شامل ودقيق. الزهري الهلالي يضيف أن الذكاء الاصطناعي لا يستطيع تولي مهمة التربية الأخلاقية والتوجيه الفكري دون مساهمة من المعلمين. هذه الآراء تؤكد على أهمية الحكمة البشرية في التعليم، حيث لا يمكن للذكاء الاصطناعي أن يحل محل الفهم العميق والتوجيه الأخلاقي الذي يقدمه المعلمون.
إقرأ أيضا:الطاجين المغربي، أكلة عربية ضاربة في عمق التاريخ- ما حكم من اتخذ عادة المرابطة في المسجد يوم الجمعة من الظهر إلى العصر، ألا يكره هذا، لأمره تعالى لنا
- يا شيخ: مضى قرابة سنة منذ استقامتي، والآن عمري قرابة 23، وكان صيامي في السابق ليس بكامل، ولا أعلم ما
- أريد السؤال عن «رسالة في إثبات الاستواء والفوقية» لأبي محمد عبد الله بن يوسف الجويني، هل هي موافقة ل
- جزاكم الله خير الدنيا والآخرة: هل صداق البكر يختلف عن صداق الثيب؟.
- Islamic State of Lanao