إذا وصلت امرأة إلى جدة بقصد العمرة وأصابها الحيض قبل الوصول إلى الميقات، فإن حكم إحرامها من جدة بعد طهرها يعتمد على عدة نقاط. أولاً، لا يشترط الطهارة للإحرام، مما يعني أن المرأة الحائض يمكنها أن تحرم بالعمرة أو الحج. ومع ذلك، إذا كانت تنوي العمرة عند مرورها بالميقات ولم تحرم منه، فعليها أن ترجع لتحرم من الميقات. وإذا لم تفعل وأحرمت من جدة، فعليها ذبح شاة في مكة وتوزيعها على فقراء الحرم. هذا الحكم يوضح أن الإحرام من الميقات هو الأفضل والأصح، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكناً بسبب الحيض، يمكن للمرأة أن تحرم من جدة مع الالتزام بذبح شاة كفارة.
إقرأ أيضا:زكريا محمد القزوينيمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- ما المراد بالأمر في قوله سبحانه في سورة القدر: من كل أمر ـ وفي قوله في سورة الدخان: فيها يفرق كل أمر
- أنا حامل منذ شهر ونصف تقريبا لكن بالأمس بدأت تنزل مني إفرازات بنية اللون يصاحبها ألم خفيف أسفل الظهر
- Steve Laffey
- ما حكم من صلى ونظر أحد إلى عورته من أسفل قميصه الذي لم يبلغ تحت الركبتين بالنسبة للرجل, وبالنسبة للم
- ما حكم تعرق اليد أثناء حمل القرآن، أو أثناء تصفح النت باستخدام هاتف ذكي، وقد يظهر شيء ديني عليها، في