في النقاش حول الذكاء الاصطناعي ومستقبله في التعليم، تم تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على الأبعاد الإنسانية في العملية التعليمية. وقد أكد المشاركون على أن التفاعل البشري ضروري لتطوير المهارات الاجتماعية والتعاطف، وهي جوانب لا يمكن تحقيقها بنفس القدر من خلال الأدوات الإلكترونية فقط. لذلك، شدد النقاش على ضرورة تحقيق توازن بين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والدور البشري، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون مصدر دعم وتمكين للعلاقات الإنسانية داخل بيئة التعلم بدلاً من استبدالها. كما تم التأكيد على أهمية الحذر أثناء تطبيق هذه التقنيات الجديدة، مع ضرورة وجود ضوابط أخلاقية وإرشادات دقيقة لضمان أن تعمل لصالح الرحمة والإنسانية. في الختام، اتفق المشاركون على أن تحقيق التوازن المثلى بين النهجين البشري والتكنولوجي يتطلب مجهودًا مجتمعيًا شاملاً ومتعدد المجالات العلمية والثقافية والنظرية والسلوكية المرتبطة بعملية التدريس والتعلم.
إقرأ أيضا:كتاب تاريخ الرياضيات- Sigillo
- مارست العادة السرية في نهار رمضان، وقد قرأت أنها تبطل الصيام، ولم أكن أعرف أن عليّ أن أمسك حتى المغر
- شاكيرا سلمان لاعبة الكريكيت الباربادوسية
- أنا شخص أعاني من وسوسة شديدة في كل شيء، في الأحكام، العبادات، العقائد، وغير ذلك. وإذا لم أفعل ما تمل
- سؤالي هو: أطلب من سماحتكم تفسيرا مفصلا لقوله تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن