تواجه النساء في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) تحديات متعددة تؤثر على قبولهن واستمرارهن في هذه المجالات. تبدأ هذه التحديات خلال التعليم الجامعي، حيث غالبًا ما تقابل الطالبات بيئات أكاديمية مغلقة للرجال فقط، خاصة في المواد التقنية مثل الرياضيات والهندسة. هذا الضغط للتوافق مع صورة العالم الذكر يمكن أن يؤدي إلى انزعاج بعض النساء عن مواصلة دراستهن. بالإضافة إلى ذلك، نقص النماذج النسائية الناجحات كمثقفين أو باحثين مشهورين يشكل حائلاً آخر أمام اهتمام الفتيات بهذه المجالات. بعد الانتهاء من التعليم الرسمي، تواجه النساء تحديات جديدة مثل فجوة الأجور، حيث تحصل المرأة العاملة في قطاع العلوم على ما متوسطه 15% أقل من الرجل مقابل نفس مستوى الخبرة والدور المهني. هذه الفجوة ترجع إلى عوامل متعددة كالتمييز الجنسي، وعدم وجود سياسات دعم للأبوة والأمومة المتوازنة، وقصور فرص الترقية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية: الكمارة- أقوم بتصميم وعمل مواقع ألكترونية لجامعة إسلامية ،وطلب مني عمل صفحة تمكن مدير النظام من رفع صورة المح
- ماذا يفعل من تكلم مازحا بكلام وبعد الانتهاء منه انبته لنفسه بأن هذا الكلام فيه استهزاء بحكم من أحكام
- طلقت امرأتي وهي في حيض، ولا أعلم هل يعتبر رأي ابن تيمية في تلك المسألة أم لا يؤخذ به، ولو كان ذلك عل
- بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ما حكم بيع قطع غيار سيارات (تجارية) ولكن معبأة في كراتين (أصلية)
- أريد السؤال عن يمين طلاق أطلقته مازحًا على خطيبتي: أنا شاب عقدت نكاحي على فتاة، ولم أدخل بها، وفي إح