في النص، يُوضح أن غسل الميت واجب كفائي، أي أنه إذا قام به بعض المسلمين سقط عن الباقين. ومع ذلك، إذا لم يتمكن المسلمون من غسل الميت بسبب ظروف صعبة، فإن الحكم الشرعي يُخفف. في حالة ابن عمك، حيث لم تتمكن من غسله بسبب الظروف الصعبة، فإنك لست ملزمًا بغسله. إذا كان بإمكانك صب الماء عليه، فافعل ذلك. وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، يمكنك تيميمه بالتراب. إذا كنت قد دفنت ابن عمك دون غسله جهلاً بالحكم الشرعي، فلا إثم عليك. ما عليك سوى الاستغفار من التعجل في الأمر قبل السؤال، والانتباه إلى وجوب تحري الحكم الشرعي فيما يعرض لك من أمور.
إقرأ أيضا:لايوجد عرق بربري في شمال افريقيا بل هي مخلفات تجمعات لغوية ليست عرقيةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- رجل توفاه الله، وكان يملك بيتاً من أربعة أدوار بالإضافة إلى الدور الأرضي والسطح، وله زوجتان، وثلاثة
- يا شيخ هل يجوز للمسلمة أن تضع الباروكة فوق الحجاب حيلة لكي تحافظ على حجابها، وذلك من أجل الدراسة وال
- Oscar Filho
- السلام عليكم ورحمة الله وبركانهوددت أن أسأل عن مبطلات الصوم هل الاستنجاء بالماء يبطل الصوم إذا دخل ا
- ما حكم الأكل في الطريق؟