يناقش النص حكم إعادة وصل القناة الدافقة بعد قطعها من منظور شرعي وطبي. إذا كان الشخص قد خضع لعملية قطع القناة الدافقة دون علم بحكمها الشرعي، فلا إثم عليه لأنه لم يتعمد المعصية. ومع ذلك، إذا كان من الممكن إعادة وصل القناة الدافقة دون أي ضرر، فيجب على الشخص القيام بذلك لإعادة حالته الطبيعية. يُرجع الأمر إلى أهل الطب لتحديد إمكانية إعادة الوصل وسلامتها. إذا قرر الأطباء أن إعادة الوصل ممكنة وآمنة، فيجب على الشخص القيام بالعملية. أما إذا كان ذلك متعذراً أو يترتب عليه ضرر، فلا يلزمه شيء، لأن الضرر لا يزال بالضرر. الله تعالى يعفو عن الشخص ولا إثم عليه، كما قال الله تعالى: “وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُمْ بِهِ وَلَكِنْ مَا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ”. في النهاية، يذكر النص أن الله غفور رحيم وأن التوبة النصوح هي مفتاح قبول الله لعباده.
إقرأ أيضا:مخارج الحروف العربية بالصور- حلفت بالطلاق عندما كنت مع صديق لي أن لا أذهب معه ذلك اليوم إلى مكان ما, ثم تراجعت وذهبت معه في نفس ا
- أولاً: أشكركم خالص الشكر على ما تقدمونه وجزاكم الله عنا كل خير. أنا شاب عندي من العمر 18 عاماً ومغتر
- هل يمكن الاستدلال على شجرة آل البيت في مصر أو الشام ؟
- فضيلة الشيخ، تحيه طيبه وبعد. لدي سؤال بخصوص الإرث: توفي الوالد ووصى أن يأؤخذ الربع من تركته للأعمال
- Konstantin Lokhanov