يستعرض النص النقاش الدائر حول استخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في التعليم العالي، حيث يسلط الضوء على الفرص والتحديات المرتبطة بهذا التحول الرقمي. من بين الفرص الرئيسية التي يوفرها الذكاء الاصطناعي هو التخصيص الشخصي للتعليم، حيث يمكن للطلاب الحصول على تعليم مصمم خصيصاً لتلبية احتياجاتهم الفردية، مما يعزز فعالية التدريس والاستقلالية لدى الطلاب. كما يساهم الذكاء الاصطناعي في تحسين الكفاءة الزمنية من خلال تقليل الوقت المستغرق في المهام الروتينية، مما يتيح للمعلمين التركيز على التفاعلات الأكثر أهمية مع الطلاب. بالإضافة إلى ذلك، يفتح الذكاء الاصطناعي أبواباً جديدة للوصول إلى التعليم عالي الجودة للأفراد الذين يعيشون بعيداً عن المؤسسات الأكاديمية المحلية، سواء بسبب الظروف الجغرافية أو الصحية. كما يلعب دوراً حاسمًا في تحسين جودة البحث العلمي من خلال مساعدة الباحثين على جمع البيانات وتحليلها بدقة وكفاءة أكبر. ومع ذلك، يواجه هذا التحول تحديات كبيرة، منها الاستقرار الاقتصادي الذي يتطلب استثمارات كبيرة في الأجهزة والبرامج والموارد البشرية المؤهلة. كما تثير خصوصية البيانات والأمان مخاوف مشروعة تتعلق بجمع واستخدام بيانات الطلاب الشخصية. بالإضافة إلى ذلك، هناك فجوة رقمية حيث لا يتمتع جميع الطلاب بالوصول نفسه إلى الإنترنت والمعدات الضرورية لاستخدام التكنولوجيا القائمة على الذكاء الاصطناعي بك
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : بلق- مايلز غاريت
- أعمل محاسبًا في مصنع ذهب يبيع الذهب للتاجِر الأول -دون أن يستلمه، أو يدفع ثمنه، بل يسجّل عليه ثمنه د
- توفي والدي عام 2005 م وترك أموالا في البنك وسيارة ملاكي ونحن ابنتان فقط وليس لنا إخوة ذكور وأمي لا ت
- 1-أعمل في إيطاليا وقمت بشراء منزل في إيطاليا ب 100000 جنيه إيطالي واقترضت 10000جنيه إيطالي من البنك
- نص السؤال : بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على الرسول الكريم وبعد هل صحيح ماسمعت -أن عمر ابن الخطاب