في النص، يُطرح تساؤل حول استخدام مصطلح “خالدين” الذي يشير إلى مجموعة من الأشخاص، بينما سبقه عبارة “يدخلُه” التي تشير إلى فعل فردي. ومع ذلك، يُوضح النص أن هذا الاستخدام ليس خطأً لغويًا. أولاً، كلمة “من” في الجملة الأولى لها طابع مزدوج، حيث يمكن أن تعني الفرد أو المجموعة حسب السياق. ثانياً، الآية تتحدث بشكل عام عن حالة المؤمنين عبر التاريخ، مما يبرر استخدام صيغة الجمع. وأخيراً، جماليات الحياة الأبدية في الجنة تُعزز من استخدام صيغة الجمع، حيث يحقق الأفراد محبتهم وشراكاتهم الروحية في نعيم أبدي مشترك. بالتالي، لا يشكل استخدام “خالدين” تناقضًا لفظيًا بل يعكس دقة وعمق التعبير في اللغة العربية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الرّكيع او اش كتركعمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- فضيلة الشيخ، عندي خالة توفيت بعد عيد الأضحى، وقد استمرت معها سكرات الموت مدة أسبوع كامل وخلالها كانت
- جزاكم الله خيرا وجعله بميزان حسناتكم وأدخلكم فسيح جناته. أما بعد : كم أنا حائرة لا أعرف كيف أبدأ، أن
- عندي قناة ثقافية على اليوتيوب أحترم فيها مجموعة من الضوابط كعدم إدراج الموسيقى في فيديوهاتي, وإدراج
- أحب فتاة تكبرني بثمان سنوات، لم يسبق لها الزواج، واستمررنا في كلامنا ما يزيد عن ست سنوات، لم أر فرقا
- من ارتكب ذنبًا - مثل النظر إلى الأفلام المحرمة - ثم تاب, ثم عاد ثم تاب, ثم عاد ....الخ هل يعتبر مصرّ