يتناول النقاش حول تقنيات التعلم العميق وتأثيرها على إدارة الذكاء الجماعي للأمم مخاوفًا متعددة تتعلق بإمكانية توجيه الذكاء الاصطناعي ليخدم مصالحنا أو أن يتحول إلى أداة تخدم أجندات محددة. يرى بعض المشاركين، مثل لطفي الدين العياشي، أن الذكاء الاصطناعي هو أداة تحت سيطرتنا إذا تم توجيهه وتنظيمه بشكل صحيح. ومع ذلك، يشير آخرون، مثل حسيبة بن زينب، إلى أن التكنولوجيا غالبًا ما تسبق الأخلاقيات، مما يثير تساؤلات حول قدرتنا على التحكم في الذكاء الاصطناعي. يركز رامي زلوم على التحدي المتمثل في تحقيق التوازن بين الابتكار والسيطرة، بينما يؤكد البلغيتي بن داوود أن الخطر الحقيقي يكمن في كيفية استخدامنا لهذه الأداة. هذه المخاوف تعكس قلقًا عميقًا من أن التقدم السريع في التعلم العميق قد يؤدي إلى سيناريوهات مخيفة حيث يتم استخدام الذكاء الاصطناعي بطرق تضر بالمصالح العامة.
إقرأ أيضا:مذكرات باحث عن الحياة (الجزء الخامس)حينما حلقت الطيور نحو الشمال
السابق
الحكم الشرعي لطالبات الطلاق بسبب عنف الأزواج تجاه الأطفال دراسة متعمقة
التاليأزمة الطاقة المتجددة التحديات والمستقبل الواعد
إقرأ أيضا