في النقاش حول الذكاء الاصطناعي في التعليم، تباينت الآراء حول ما إذا كان يشكل تهديدًا أم مكملاً للتعليم التقليدي. من جهة، أعرب محمد عن مخاوفه من الاعتماد المفرط على التكنولوجيا، معتقدًا أن ذلك قد يؤدي إلى تقليل مهارات التفكير النقدي والتواصل الفعال لدى الطلاب. يرى محمد أن الذكاء الاصطناعي يجب أن يكون أداة مساعدة وليس بديلاً عن المعلم الذي يمكنه توفير التوجيه الإنساني الضروري. من جهة أخرى، يؤيد كل من عزة الودغيري وبرهان العياشي فكرة أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أداة قوية تعزز من دور المعلم وتخلق تجربة تعليمية أغنى. يرون أن التكنولوجيا تتطور باستمرار، وبدلاً من مقاومة هذا التغيير، يجب استغلاله لتحسين مهارات التفكير النقدي والتواصل الفعال. حسان العروي يؤكد على أهمية التوازن بين الذكاء الاصطناعي والتعليم التقليدي، مشددًا على ضرورة استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين التعليم بدون إهمال الجانب الإنساني والنقدي الذي يجب أن يكون جزءًا أساسيًا من التجربة التعليمية.
إقرأ أيضا:ابن السمينة- هل يوجد فضل للموت في الأشهر الحرم؟ مع الشكر.
- هل صحيح أن القرآن الكريم كتاب يحتوي في داخله على جميع ما جاء في الكتب السماوية التي سبقته في كل شيء؟
- هل يقع الطلاق إذا قال الزوج لزوجته: «ما أريدك»، أو «تزوّجي من القوم الفلانيين»؟ وعندما سألته، قال لي
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما الأفضل لي ، أن أقتني الكتب التسعه للحديث النبوي بما فيها الصحيحين
- Veneto 2 (Chamber of Deputies constituency)