يتناول النص حكم كتابة آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية على طاولات الدراسة، حيث يُشير إلى أن هذا الفعل قد يخالف تعظيم كلام الله تعالى وكلام نبيه صلى الله عليه وسلم. يُؤكد الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله على أن احترام كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم من الفرائض، وأن كتابة الآيات والأحاديث على الطاولات قد تعرضها للامتهان، حيث يمكن أن تتعرض هذه الطاولات للأشياء المختلفة ويجلس عليها الطلاب. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر هذا التصرف تصرفًا في ممتلكات الغير بطريقة غير مسموح بها، وهو ما لا يجوز. ويُضيف الشيخ ابن عثيمين رحمه الله أن كتابة القرآن على الطاولة ثم الجلوس عليها أو الاستراحة عليها يُعتبر امتهانًا للقرآن الكريم. لذلك، يُنصح بإزالة هذه الكتابة من الطاولة باستخدام المواد الكيميائية المزيلة للحبر المتوفرة، وعدم الاكتفاء بوضع لاصق داكن اللون، حيث يمكن أن يظل النص مرئيًا ويُعرض للامتهان.
إقرأ أيضا:قبيلة حميان الهلالية بحوز فاس- لدي استفسارات حول طريقة الرقية الصحيحة والعلاج الصحيح من العين والحسد والسحر: 1ـ بما أن الأفضل أن ير
- حججت هذا العام -بفضل الله-, وعند عودتي إلى بلدي أخذت بطانية كانوا قد أعطونني إياها في منى، وبعدها عل
- ما حدود طاعة الوالدين ـ أعني إن أمراني بعدم لبس النعال للجامعة أو الدراسة؟ وهل تجب الطاعة إن أمراني
- كيف أحفظ القرآن الكريم كله ولا أنساه؟ وما هي الطريقة لحفظه كله؟ وهل يمكن حفظه في سنة واحدة؟ وهل يوجد
- هل يجوز الاقتراض من البنك من خلال السلم، وفيه يدفع البنك ثمن البضاعة (سكر وقصب) إلى العميل، ويتم عمل